حذر رئيس نادي بايرن ميونخ الحالي، أولي هونيس، من أزمة انتشار فيروس كورونا الخطير والذي يلقي بظلاله على كرة القدم وتأثيرها الواضح على استمرار الدوريات في أكثر من بلد.

وأعلنت رابطة الدوري الألماني عن إيقاف مباريات البطولة حتى يوم 2 أبريل المقبل، للحد من ظاهرة انتشار العدوى بين الأفراد، بعد وصول حالات الإصابة إلى 3795 ووفاة 8 أشخاص.

اقرأ أيضًا.. مدرب بايرن ميونخ يُعلق على فيروس كورونا وإيقاف الدوريات

اولي هونيس رئيس بايرن ميونخ

وتحدث هونيس عن الأمر في تصريحات لشبكة "Sport 1" الألمانية، وقال: "علينا الآن، التحلي بالصبر وتغيير سياستنا في التعامل مع تلك الأزمة للسيطرة عليها".

وتابع: "لا نعرف متى ينتهي هذا الوضع، ولذلك لا أرى أي معنى لإقامة يورو 2020 في موعده المحدد، علينا أن نواجه الحقيقة وأن نستعد للتصدي لهذا الفيروس خلال الأربعة أسابيع المقبلة".

وأضاف: "من المهم التوقف والتفكير خارج الصندوق، ويجب أن نأخذ مشاكل كرة القدم على محمل الجد، لكن هناك أشخاص آخرين في العالم، لذلك علينا أن نضع كرة القدم في منظورها الصحيح".

وواصل: "علينا أن نكون يد واحدة في أوروبا من أجل مواجهة تلك الأزمة الكبيرة، والنمو سويًا ومعالجة الوضع الراهن، وإدراك مدى أهمية البطولات مثل الدوري الألماني والإيطالي ودوري أبطال أوروبا".

وأتم: "هناك من يتحدث عن شهر أكتوبر، وأننا نستطيع التخلص من الفيروس عندما نصل إليه، لكننا لا نعلم ماذا سيحدث خلال الشهر المقبل، وعلينا أن نعطي الوقت الكافي للعلماء لاكتشاف علاج يقضي على هذا الوباء".