كشفت صحيفة "آس" الإسبانية عن اقتراح جديد سيناقشه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في اجتماعه الطارئ يوم، الثلاثاء المقبل، من أجل بحث كيفية إنهاء بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2019/2020.

ويحاول الاتحاد الأوروبي أن يجد النظام المناسب من أجل استكمال البطولة، بعد تأجيل مبارياتها بسبب انتشار وباء فيروس كورونا في العديد من البلدان داخل القارة العجوز.

البطولة القارية ما زالت في مرحلة دور الـ16، وهناك 4 مباريات متبقية قد تم تأجيلها كانت من المفترض أن تقام على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين وهي، ريال مدريد ومانشستر سيتي، برشلونة ونابولي، بايرن ميونخ وتشيلسي وأخيرًا يوفنتوس وأولمبيك ليون.

بطولة دوري أبطال أوروبا

وأفادت الصحيفة الشهيرة بأن هناك اقتراح بإقامة دورة رباعية في تركيا، التي كانت من المفترض أن تُقام بها نهائي النسخة الحالية على ملعب أتاتورك بمدينة إسطنبول في 4 أيام فقط.

سيتم عرض الاقتراح على اللجنة التنفيذية يوم، الثلاثاء، للتصويت عليه من جانب الأعضاء وعددهم 55، لمحاولة الوصول إلى النظام الأمثل لإنهاء البطولة ولكن الأولوية لدى الاتحاد الأوروبي هو إتمام مرحلة دور الـ16 ومعرفة المتأهلين بالكامل إلى دور الثمانية، ثم إجراء قرعة المباريات والتي من الممكن أن تكون مباراة واحدة في ملعب محايد (طالع مزيدًا من التفاصيل)، ثم يُقام المربع الذهبي من مباراة واحدة أيَضًا في تركيا مع المباراة النهائية.

الجدير بالذكر أن أندية أتلتيكو مدريد، لايبزيج، أتلانتا وباريس سان جيرمان قد حسمت تأهلها إلى مرحلة دور الثمانية في مباريات الأسبوع الماضي بعد التغلب على ليفربول، توتنهام، فالنسيا وبوروسيا دورتموند على الترتيب.