أبدى مدرب فريق إيفرتون، كارلو أنشيلوتي، حزنه من عدم إمكانية استكمال الموسم الحالي من بطولة الدوري الإنجليزي، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقرر مسؤولو رابطة الدوري الإنجليزي، أمس الأول، إيقاف البطولة بشكل مؤقت حتى 4 أبريل المُقبل.

وقال أنشيلوتي في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "نحن لسنا في عزلة ذاتية، ولكن اتخذنا بعض الإجراءات الوقائية، بعد أن أصيب أحد لاعبينا بالحمى، ولكن درجة حرارته انخفضت الآن، وهذا هو أهم شيء".

وكان نادي إيفرتون قد ذكر قبل يومين أن أعراض فيروس كورونا ظهرت على أحد لاعبي الفريق.

اقرأ أيضًا.. بيكفورد بعد حضوره مباراة ملاكمة: لست في عزلة ذاتية وتواصلت مع طبيب إيفرتون

وواصل: "يجب توقف الدوري الإنجليزي في نهاية المطاف، وكان ذلك هو القرار الصحيح لمواجهة ذلك الموقف، الصحة هي أهم شيء بالنسبة للجميع، الأندية والجماهير ووسائل الإعلام وكل من يعمل في مجال كرة القدم".

وأضاف: "من الناحية النظرية علينا العودة إلى العمل في 22 مارس، ولكن إذا تفاقم الوضع العام فكيف يمكننا التفكير في ذلك؟، إذا ظل فيروس كورونا ينتشر بسرعة فلا يمكن استئناف كرة القدم".

وأردف: "لكي أكون صريحًا تمامًا أنا لست مهتمًا، كرة القدم ليست مهمة في الوقت الحالي، ويزعجني تقريبًا الحديث عنها الآن، في ظل الأزمة التي تتكشف أمام أعيننا، هذا وباء خطير ووضع لم يشهده أحد منا من قبل".

واستمر قائلًا: "اضطرت إيطاليا لفهم أن الوقت قد حان للتوقف عن التعامل مع الأمر بسطحية، في المقابل تابعت المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء البريطاني على شاشة التلفزيون، يبدو لي أنهم لم يدركوا بعد خطورة الوضع هنا".