طالب الدولي النيجيري جون أوبي ميكيل لاعب وسط فريق طرابزون سبور، السلطات التركية، أنّ تحذو حذو دول أوروبا، وتقوم بإلغاء الدوري التركي، وسط تفشي فيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19".

وأثّر تفشي فيروس كورونا حول العالم، على العديد من الأحداث الرياضية حيث تم إيقاف الدوري الإنجليزي الممتاز، والألماني، والإيطالي، بالإضافة إلى البرتغالي والفرنسي، كما تسبب بإرباك كبير في مواعيد المباريات الدولية للأندية والمنتخبات الوطنية، وكذلك المسابقات القارية والمباريات الدولية.

الدوريات السالف ذكرها، سجلت العديد من الحالات المُصابة بالفيروس، كما توفى البعض الآخر، وتعرض كذلك لاعبين ومدربين وإداريين لإصابة بـ كورونا، لذلك تم تأجيل بعض المُسابقات، حتى أبريل القادم؛ قِبل اتخاذ قرار نهائي بالإلغاء من عدمه.

اقرأ أيضًا.. 7 حالات في سامبدوريا.. ديبولي وبيريشينسكي يعلنان إصابتهما بـ فيروس كورونا

ولم تسجّل تركيا سوى خمس حالات مُصابة بـ كورونا، ولم يتوف أي شخص وفقًا لما ذكرته وزارة الداخلية التركية، لذلك لم توقف السلطات التركية دوري السوبر ليج 1، بل وستلعب المُباريات بحضور جماهيري بشكل طبيعي؛ الأمر الذي أثار استياء لاعب تشيلسي السابق.

وكتب أوبي ميكيل عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام": "الحياة أكثر أهمية من كرة القدم في هذه الحالة".

وأضاف: "أنا لا أشعر بالراحة ولا أريد أنّ ألعب كرة القدم في هذه الظروف".

وشدد: "يجب أنّ يتواجد الجميع في منازلهم الآن مع أسرهم وأحبائهم، في هذا الوقت الحرج".

وأتم: "يجب إلغاء الموسم لأن العالم يواجه أوقات عصيبة".

يُذكر أنّ طرابزون سبور يستعد لمواجهة بلدية اسطنبول، عصر غد الأحد، على ملعب "شينول جونيش"، ضمن لقاءات الجولة السادسة والعشرين من الدوري التركي.