وجه المدير الفني الأسبق لمنتخب إيطاليا، شيزاري برانديلي، النصيحة لجموع الشعب في ظل الأزمة الحالية التي يعيشونها بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد، كوفيد 19.

ووصل عدد الحالات المصابة في إيطاليا حتى الوقت الحالي إلى 17660 شخصًا، بينما توفى 1268 شخصًا، وتعافى من الفيروس 1045.

اقرأ أيضًا.. فيروس كورونا يجبر 3 لاعبين من إنتر ميلان على ترك فندق إقامتهم

فيروس كورونا الخطير يضرب ايطاليا

وعلق برانديلي على الأزمة في تصريحات لإذاعة "Lady" الإيطالية، وقال: "فقدت بعض أصدقائي بسبب الفيروس اللعين، هذا أمر فظيع، كل ما يمكننا القيام به هو البقاء في المنزل وتجنب التواصل المباشر بين الأفراد".

وتابع: "في قرية صغيرة مثل قريتي أورزينوفي (مدينة في بريشيا)، نظموا مباراة صغيرة في لعبة البوتشي (بلياردو أرضي) مع قرية أخرى في مدينة لودي ويبدو أن هذا هو المكان الذي انتشرت منه العدوى".

وأضاف: "من بين المشاركين في تلك المباراة، كان هناك صديقان أو ثلاثة يذهبون دائمًا لرؤية مباريات فيورنتينا حتى في المباريات خارج الديار، وفقدتهم".

وواصل تصريحاته: "أنا على إطلاع بأخبار العائلة وأطمئن عليهم بالفعل، خاصة وأن بعضهم قد ظهرت نتيجة تحاليلهم الإيجابية ومازالوا متواجدين في الحجر الصحي".

واستمر: "البقاء في المنزل لبعض الوقت ليس بالتضحية الكبيرة بالنسبة لنا، يجب أن نفكر في أولئك الأشخاص الذين يعملون في المستشفيات ولم يروا أحبائهم منذ عدة أيام".

وأتم: "لسوء الحظ، أننا تأخرنا كثيرًا في قرار منع الجميع من الذهاب لعملهم والتعامل المباشر بين الأشخاص، لذلك يجب أن نقدم تضحية صغيرة من أجل الصالح العام".