كشف المدير التنفيذي لنادي برايتون المنافس في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بول باربر، وممثل فريقه في اجتماع الأمس، الجمعة، بين الأندية والذي اتخذ قرارًا بتأجيل المباريات حتى يوم 4 أبريل المقبل، تفاصيل الجلسة الطارئة.

وجاء القرار بناءً على التدابير الطبية التي تُتخذ في عدد من البلدان بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، والذي يهدد حالات العديد من الأشخاص.

بول باربر مدير نادي برايتون

ووضح باربر ما جاء بالاجتماع في تصريحات لبرنامج "Football Focus" التابعة لهيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، وقال: "هناك حوالي 200 إلى 300 اقتراح أمام رابطة الأندية الإنجليزية من أجل إعداد أنفسنا لكل الاحتمالات".

وتابع: "أولويتنا وأولوية الرابطة هي استكمال ما تبقى من الموسم الحالي، هذا ما نريده جميعًا، وهذا ما يريده المشجعون وهذا ما تريده الأندية".

وأضاف: "لكن علينا أيضًا أن نكون واقعيين، فنحن حقًا لا نعرف إلى أين يتجه هذا الفيروس، وكيف سيكون الوضع في الرابع من أبريل، وما إذا كان بإمكاننا إكمال المباريات المتبقية".

اقرأ أيضًا.. تيليجراف تكشف عن الفائز بالدوري الإنجليزي حال تم إلغاء البطولة

وواصل تصريحاته: "يجب أن ندرس كل الاحتمالات، علينا أن نفكر في الناس، اللاعبين والمدربين، لكن أيضًا علينا أن نفكر في المشجعين القادمين لحضور المباريات في المدرجات، لأنهم يصلون إلى الملعب من خلال وسائل النقل العام، وبالتالي، نعرف جميعًا مدى خطورة هذا الأمر".

واستمر: "علينا أن نفكر في العديد من الأشياء أهمها عقود الرعاية والتذاكر الموسمية التي بيٌعت بالكامل، جميع الأندية في نفس القارب في مواجهة وضع غير مسبوق".

واسترسل باربر في تصريحاته: "يجب أيضًا أن نشعر بمعاناة الأندية في الدرجات الدنيا الذين يعتمدون على دخل يوم المباراة من أجل انتعاش أرصدتهم المالية، ولذلك نأمل في استكمال المباريات وهذا هو هدفنا لكن علينا أن نضع صحة الناس في المقام الأول".

محمد صلاح وساديو ماني وتشامبرلين مع ليفربول في الدوري الإنجليزي

وعن إمكانية إلغاء الموسم، مع وجود ناديين يدفعان نحو هذا الاقتراح، قال: "في الوقت الحالي، لا يمكننا التنبؤ بأي شيء ولمدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، لكن إذا تقرر إلغاء الدوري الإنجليزي، فسيكون من الظلم بالنسبة لي عدم حصول ليفربول على اللقب، واعتقد أن الجميع يقدرون الموسم الرائع الذي يقدمه لاعبوه حتى الآن".

وأتم: "لكن بالمثل، سيكون من الظلم بشكل كبير أن يتم هبوط الفرق الحالية وهناك مباريات متبقية في الدوري الإنجليزي مع خسائر مادية فادحة، لذلك سيكون قرارًا صعبًا، هناك أيضًا فرق تنافس على الصعود مثل ليدز يونايتد ووست بروميتش".