أثار مصدر من رابطة الدوري الإنجليزي الجدل حول مدى إمكانية استمرار الموسم الحالي من بطولة الدوري الإنجليزي في ظل تفشي فيروس كورونا.

وتعاني الكثير من دول العالم من انتشار فيروس كورونا والذي ظهر في الصين لأول مرة، وذلك قبل نهاية العام الماضي.

وتأثرت الأحداث الرياضية بشكل سلبي للغاية بسبب ذلك الفيروس، حيث تم إيقاف كافة الدوريات في مختلف أنحاء العالم وأبرزها الدوري الإسباني والإيطالي والألماني، إلى جانب دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وقررت رابطة الدوري الإنجليزي، صباح اليوم، إيقاف البريميرليج بشكل مؤقت حتى يوم 4 أبريل المقبل بسبب كورونا بعد إصابة مدرب آرسنال مايكل أرتيتا ولاعب تشيلسي كالوم هودسون أودوي بالفيروس.

اقرأ أيضًا.. بوجبا يكافح فيروس كورونا برقصة "داب"

ونشر صحفي في شبكة "سكاي سبورتس" العالمية تصريحًا ذكر أنه منسوب لمصدر كبير من رابطة الدوري الإنجليزي.

وقال المصدر المذكور: "بنسبة 75 % الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي لن يكتمل، ولا أستطيع أن أرى أي فرصة لعودة البطولة بعد ثلاثة أسابيع".

وأضاف: "أرى أن ذلك الوضع سيستمر لعدة أشهر، ومن ثم ستظهر تساؤلات حول بداية الموسم المقبل من البطولة، وهناك أسئلة كبيرة يجب الإجابة عليها، إلى جانب هل هناك أي فرق ستتمكن من الصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز أو الهبوط إلى التشامبيونشيب؟".

وإذا صدقت تلك التكهنات، فإن هذا الأمر سيمثل صدمة كبيرة لفريق ليفربول وجماهيره بعد أن أصبح قريبًا من الحصول على لقب الدوري الإنجليزي بعد غياب دام 30 عامًا.

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول البطولة برصيد 82 نقطة بعد خوض 29 جولة، ويختاج للفوز في مباراتين فقط لحسم اللقب.