أصدر نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بيانًا رسميًا، قبل قليل، أعلن من خلاله تعليق كافة أنشطة النادي، خوفًا من تفشي فيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19".

هذا القرار يأتي في ظل انتشار فيروس كورونا، والذي يهدد حياة الملايين، منذ ظهوره لأول مرة في مدينة ووهان الصينية قبل نهاية العام الماضي، حيث سجلت فرنسا أكثر من 2876 حالة إصابة بالفيروس، و61 وفاة.

الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، برئاسة، نويل لو جرايت، قرر في الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة، تعليق المُسابقات لأجل غير مسمى، بعد خطاب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي قرر أمس الخميس، إغلاق كافة المدارس والجامعات بدايةً من الإثنين المُقبل للوقاية من كورونا.

اقرأ أيضًا.. بعد قرارات ماكرون.. الاتحاد الفرنسي يُعلن تعليق المسابقات لأجل غير مسمى بسبب فيروس كورونا

وقال باريس سان جيرمان في بيانه: "بعد ما قاله الرئيس الفرنسي ورئيس الوزراء، وتماشيًا مع قرارات الاتحاد، سنقوم بتعليق نشاطاتنا، واتخاذ التدابير اللازمة لصحة جميع المعنيين".

وأضاف: "ذلك سيشمل كافة أقسام النادي، للرجال والسيدات وكرة القدم، وكل الألعاب الرياضية الأخرى".

وواصل: "سيتم إلغاء جميع الجلسات التدريبية لجميع الرياضيين المُحترفين في النادي، ونضع صحة مشجعيه والموظفين واللاعبين كأولوية قصوى، لذلك يتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية عبر مرافق النادي".

واختتم: "نحن ملتزمون بمُحاربة انتشار الفيروس بالتعاون مع الحكومة، ويشارك لاعبونا في حملة التوعية حول الخطوات التي يجب اتخاذها، ويود باريس سان جيرمان أنّ يعرب بكامل دعمه لكل مُشجعيه في فرنسا وجميع أنحاء العالم".