أصدرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، بيانًا رسميًا بشأن مصير مباريات البريميرليج، في ظل الأوضاع الراهنة وتفشي فيروس كورونا في عدد كبير من دول العالم.

وجاء البيان على النحو التالي:

"بعد التحديث الأخير الصادر عن الحكومة بعد ظهر اليوم، ستمضي جميع مباريات الدوري الممتاز كما هو مقرر في نهاية هذا الأسبوع.

ونصح رئيس الوزراء بأن جميع الأحداث الرياضية يجب أن تجري كالمعتاد في الوقت الحالي، و أشار أيضًا إلى أن الحكومة تدرس حظر الأحداث العامة الكبرى، مثل المباريات الرياضية.

لذلك نحن مستمرون في العمل عن كثب مع أنديتنا، والحكومة، والاتحاد الإنجليزي، وأصحاب المصلحة الآخرين المعنيين، لضمان وجود خطط الطوارئ المناسبة عندما تتغير الظروف.

إن رعاية اللاعبين والموظفين له أهمية قصوى، وسنواصل اتباع إرشادات الصحة العامة في إنجلترا بدقة، وسنخبر الجميع بالمستجدات أولاً بأول".

اقرأ أيضًا.. ميرور: يويفا يتجه إلى تأجيل يورو لـ 2021 بسبب كورونا

بذلك كافة مباريات المسابقة الأسبوع المقبل من البريميرليج ستقام في موعدها دون تعديلات، وبحضور جماهيري كامل، ويأتي ذلك بعد أيام من تأجيل مباراة أرسنال ومانشستر سيتي، وعزل ثلاثة لاعبين من ليستر سيتي للاشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا، وعزل بنيامين ميندي لاعب مانشستر سيتي أيضًا.

جدير بالذكر أنه تم إيقاف الدوري الإيطالي حتى 3 إبريل المُقبل، كما تم إيقاف منافسات الدوري الإسباني أيضًا، وتأجيل مباراتي مانشستر سيتي وريال مدريد، ويوفنتوس وليون في إياب دور الـ 16 لـ دوري أبطال أوروبا.