أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بيانًا رسميًا، يدعو من خلاله لـ اجتماع فوري مع مختلف الجهات، لمناقشة مستقبل المسابقات المحلية والأوروبية.

وانتشرت تقارير صحفية بأن الاتحاد الأوروبي سيقرر إيقاف دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، ويورو 2020، بسبب فيروس كورونا المتفشي في القارة العجوز.

العديد من الدوريات مثل الإسباني والإيطالي، تم تأجيلها إلى أجل غير مسمى، واستمرار الدوري الفرنسي والألماني بدون حضور جماهيري، كما هو الحال في الإنجليزي الذي لم يعلن حتى الآن عن موقفه.

الاتحاد الأوروبي أكد في بيانه، التواصل مع الجهات المختصة، والدعوة إلى اجتماع يوم الثلاثاء المقبل بالفيديو، لاتخاذ قرار بشأن البطولات المحلية والأوروبية، بما في ذلك يورو 2020 بالصيف.

وجاء البيان كالتالي ..

في ضوء التطورات الجارية بعد انتشار فيروس كورونا في جميع انحاء أوروبا، والتحليلات المتغيرة لمنظمة الصحة العالمية، لقد دعا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم، ممثلين عن الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 55، بالإضافة لمجالس إدارة رابطة الأندية الأوروبية والبطولات الأوروبية بالكامل، وممثل النقابة الدولي للاعبي كرة القدم، لحضور اجتماعًا بالفيديو يوم الثلاثاء المقبل 17 مارس، لمناقشة مستقبل البطولات الأوروبية.

وستشمل المناقشات جميع المسابقات المحلية والأوروبية، بما في ذلك كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، وسيتم إجراء مزيد من الاتصالات بعد تلك الاجتماعات بالهيئات المختصة ومنظمة الصحة العالمية، لمعرفة التطورات.