تعادل فريق الكرة بالنادي الأهلي مع سموحة أمس الأربعاء على ملعب استاد القاهرة، بهدف لكل فريق في الجولة الثامنة عشر من منافسات الدوري المصري الممتاز.

وظهر الأهلي بشكل سيئ وعلى عكس المتوقع خاصة بعد التأهل إلى دور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا، بالفوز على صن داونز ذهابًا وإيابًا بنتيجة 3-1 في ربع النهائي.

فايلر المدير الفني أجرى تعديلات كثيرة على تشكيل الفريق أمس أمام سموحة، حيث دفع بأحمد فتحي كمساك وأيمن أشرف كظهير أيسر، ومحمد هاني في الناحية اليمنى.

وغابت القوة الضاربة للأهلي والمتمثلة في المتألق التونسي علي معلول وجونيور أجاي وياسر إبراهيم، وذلك بسبب الإجهاد.

ويرصد بطولات 3 أشياء سلبية في تعادل الأهلي مع سموحة أمس في الدوري المصري الممتاز.

السقوط في غياب معلول

علي معلول لاعب الأهلي

يقدم الدولي التونسي علي معلول مستويات ممتازة مع الأهلي في الفترة الأخيرة ومنذ انضمامه للقلعة الحمراء، ويساهم بشكل كبير في معظم أهداف الأحمر خلال الموسمين الماضيين.

وقاد معلول فريق الأهلي للفوز على صن داونز في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، إذ سجل هدفي الأحمر في مباراة الذهاب، وتسبب في هدف الأهلي الوحيد في العودة بجنوب إفريقيا.

الأهلي ظهر أمس بلا أنياب هجومية حقيقية أمام سموحة حيث اعتمد فايلر على أيمن أشرف في مركز الظهير الأيسر، وظهر عجز الأحمر بشدة في الوصول إلى مرمى الهاني سليمان، وذلك عكس الفترات التي يتواجد بها علي معلول.

اقرأ أيضًا.. فرج عامر: لاعب الأهلي يستحق الاحتراف في برشلونة.. وأبوجبل كان الحارس الرابع بسموحة

رقم جوزيه الصامد

فشل رينيه فايلر المدير الفني للأهلي في معادلة رقم الساحر البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الأحمر السابق، بشأن عدد الانتصارات المتتالية في الدوري المصري الممتاز.

فايلر مدرب الأهلي

ووقف رقم الأهلي مع فايلر عند 16 فوزًا متتاليًا بعد التعادل مع سموحة أمس، في حين أن رقم جوزيه مع الأحمر كان 17 فوزًا متتاليًا علم 2005 في المسابقة المحلية.

وقال فايلر في هذا الصدد بالمؤتمر الصحفي أمس عقاب مباراة سموحة: "تمنيت معادلة هذا الرقم بالطبع، ولكن الفوز بالبطولات أهم من تحقيق الأرقام القياسية".

مروان محسن

مروان محسن مهاجم الأهلي

أداء الأهلي الهجومي ظهر بشكل سلبي للغاية في مباراة سموحة، حيث جاء هدف الأحمر الوحيد من ركلة جزاء، وسجلها لاعب الوسط عمرو السولية.

ولم يظهر مروان محسن أمام سموحة ولم يهدد مرمى الهاني سليمان طوال الـ90 دقيقة، وهو ما يضع علامات استفهام حول إصرار فايلر على الدفع به في التشكيل الأساسي رغم قلة معدله التهديفي.

ولم يقدم أليو بادجي المهاجم السنغالي الجديد أوراق اعتماده حتى الآن في النادي الأهلي، ولم يلعب أساسيًا سوى مرة وحيدة في مباراة الأهلي وصن داونز في جنوب إفريقيا.