علق محمد بركات مدير الكرة بـ منتخب مصر الأول على تعديل لائحة الفريق القومي بزيادة المكافآت، مؤكدًا أن شرف ارتداء قميص الفراعنة لا يضاهيه أي أمور مادية.

وقال بركات في تصريحات تلفزيونية لفضائية "أون تايم" عبر برنامج "جمهور التالتة": "أولًا وأخيرًا لابد من وجود لائحة لتشجيع اللاعبين على الفوز خارج الملعب كحافز، ولكن التعادل في مصر لن يكون له مكافآت، وكل هذا لنقدم شيء جيد للشعب المصري".

وأضاف: "اللائحة معتمدة منذ شهر 11، وننفذها قبل أول مباراة رسمية وليست جديدة كما تردد".

طالع أيضًا | منهم محمد صلاح.. البدري يعلن ضم 4 محترفين لقائمة منتخب مصر لمباراتي توجو

وعن عدم ضم محمد النني لمعسكر منتخب مصر المقبل، واصل بركات: "هو لاعب كبير جدًا ومحترف من سنوات وقيمة كبيرة بالنسبة للجهاز الفني، ولكن وارد أن يكون الجهاز الفني لا يحتاجه في الفترة المقبلة، وهو له الحق في كل اختياراته".

واستكمل: "لكل مباراة ظروفها الخاصة وغيابه عن هذا المعسكر لا يعني غيابه عن باقي المعسكرات، والنني في المنتخب منذ سنوات عديدة والبدري له كافة الصلاحيات في اختيار المنضمين للمعسكر".

واستطرد: "بخصوص كريم حافظ، نتابعه هو وعمرو وردة وعلي غزال، والجهاز يتناقش في أمور كل اللاعبين".

وأشار: "كريم حافظ الفترة الماضية يتنقل كثيرًا من الأندية وكل 6 أشهر في فريق، والاستقرار شيء مهم جدًا، وهو لاعب محترم وتم الاعتماد عليه في فترة من الفترات وكان على قدر المسؤولية.. إذًا نحن نتابع كل المحترفين".

وتابع: "سألت المدير الفني حسام البدري عن موعد إعلان أسماء اللاعبين المحليين، وأخبرني أنه سيتم الإعلان عنها بعد انتهاء الجولة الـ20 من الدوري المصري الممتاز".

واختتم: "قلت له أن ذلك يعد متأخرًا، فرد أنه يجب أن نتابع الـ50 أو 60 اسمًا الذين تم اختيارهم لنتابعهم لآخر جولة قبل الإعلان، ليأخذ كل لاعب حقه".

ومن المقرر أن يواجه منتخب مصر نظيره التوجولي في موقعتي الجولتين الثالثة والرابعة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2021 يومي 26 و29 مارس الجاري.