أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في بيان رسمي، تأجيل مؤتمره السنوي "كونجرس الـ 70"، بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، والمقرر له في يونيو المُقبل.

وأثّر تفشي الفيروس الوبائي حول العالم، على العديد من الأحداث الرياضية حيث تم إلغاء البعض وتأجيل الآخر، وإقامة مُباريات أخرى دون حضور جماهيري، كما تسبب بإرباك كبير في مواعيد المباريات الدولية للأندية والمنتخبات الوطنية، وكذلك المسابقات قارية والمباريات الدولية.

اقرأ أيضًا.. رسميًا.. الاتحاد الإسباني يجتمع لبحث إيقاف الليجا بسبب فيروس كورونا

وجاء هذا القرار في ظل انتشار فيروس كورونا، والذي يهدد حياة الملايين، منذ ظهوره لأول مرة في مدينة ووهان الصينية قبل نهاية العام الماضي؛ وتسبب في 119711 إصابة في حوالى 110 دول في العالم، وأدى إلى وفاة 4351 شخصًا.

وجاء نص بيان فيفا كالتالي:

- أدت المخاوف بشأن صحة المشاركين ، وكذلك القيود المفروضة على السفر في العديد من البلدان، إلى إلغاء أو تأجيل العديد من هذه الأحداث في أنحاء مختلفة من العالم.

- وإدراكًا لذلك ونظرًا لرغبتنا في تنظيم مؤتمر يتمكن جميع أعضاء الاتحادات حضوره، قرر فيفا إعادة جدولة موعد مؤتمر الـ70، الذي كان من المُقرر إقامته الجمعة 5 يونيو 2020، إلى الجمعة 18 سبتمبر 2020 في أديس أبابا عاصمة أثيوبيا.

- بالإضافة إلى ذلك، تمت إعادة جدولة اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا، الذي كان من المُفترض أنّ يُقام يوم الجمعة 20 مارس 2020، إلى موعد لم يتحدد، سيكون في يونيو أو يوليو بمقر فيفا في زيورخ أو عبر نظام مؤتمرات الفيديو.