أصدر اتحاد لاعبي كرة القدم الإيطاليين ورابطة لاعبي كرة القدم الإسبانية، بيانًا مشتركًا لتأجيل مواجهات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، في ظل تفشي فيروس كورونا.

ويطالب الثنائي بتأجيل مباريات برشلونة ونابولي، في دوري أبطال أوروبا، وخيتافي وإنتر ميلان وإشبيلية وروما بالدوري الأوروبي.

وجاء البيان على النحو التالي: "إن اتحاد لاعبي كرة القدم الإيطاليين (AIC) ورابطة لاعبي كرة القدم الإسبانية (AFE)، بالنظر إلى الواقع الخطير للغاية الذي يؤثر على المجتمع بأسره بشكل عام، وخاصة مجتمع البلدين، يرغبون في ذكر ما يلي:

1- الوضع الذي تشهده أوروبا، خاصة في إيطاليا وإسبانيا، فيما يتعلق بالأزمة الصحية الخطيرة بسبب انتشار فيروس كورونا يوجهنا جميعًا لاتخاذ قرارات حاسمة ولسوء الحظ لا مفر منها.

2- من المقرر إجراء 4 مباريات بين أندية إيطالية وإسبانية، في دوري الأبطال والدوري الأوروبي، وقد لعب فالنسيا وأتلانتا بالفعل يوم الثلاثاء، وفي الوقت نفسه، في الوقت نفسه رفعت الحكومة الإسبانية مستوى الطوارئ، ومنع الرحلات الجوية من إيطاليا.

3- في إيطاليا، يرتفع مستوى الطوارئ الوطنية بمرور الوقت.

اقرأ أيضًا.. ناد إيطالي يعلن إصابة لاعبه بـ فيروس كورونا

4- لعب مباراة في إيطاليا، حيث يسافر خيتافي وإشبيلية، سيعرض صحة العديد من اللاعبين، والكثير من الناس للخطر.

5- الرحلات بين إيطاليا وإسبانيا، والعكس بالعكس، في الأسابيع المقبلة، من المتوقع أن تكون أكثر خطورة وتعقيدًا، لذلك، فإن الخطر الذي يأتي مع لعب المباريات في إيطاليا وإسبانيا أكثر من الواضح، حيث سيتم لعبها في ظروف الطوارئ الوطنية من قبل كلا البلدين.

اقرأ أيضًا.. كريستيانو رونالدو يغادر إيطاليا بسبب كورونا

6- تطلب AIC وAFE، معاً، من "يويفا" تعليق المباريات بين الفرق الإيطالية والإسبانية حتى يتم لعبها في المستقبل في ظروف تتسم بقدر أكبر من الأمن وتقليل حالات الطوارئ الوطنية في البلدين.

7- المشكلة الناجمة عن فيروس كورونا هي مشكلة عالمية، فهي ليست فقط من إيطاليا وإسبانيا، لذلك، فإن كلا النقابتين على ثقة من أنه سيتم التفكير جديًا في جدولة المباريات القادمة من المسابقات الأوروبية، مع الأخذ في الاعتبار في جميع الأوقات أن حدة الطوارئ الصحية تزداد باطراد مع مرور الوقت.