كشف أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، موقف الدولة من استقبال منتخب البرازيل لمواجهة منتخب مصر الأولمبي خلال شهر مارس الجاري.

وكان مصدر من اتحاد الكرة قد كشف لـ بطولات أن الاتحاد البرازيلي عرض على مصر تنظيم مباراة أو مباراتين وديتين بين المنتخب الأولمبي ونظيره البرازيلي بكامل نجومه". طالع التفاصيل من هنا

طالع | مصدر لـ بطولات: مصر الأولمبي يوافق على مواجهة البرازيل والأرجنتين ببطولة ودية في القاهرة

وقال وزير الرياضة عبر مداخلة في برنامج "جمهور التالتة" على "أون تايم": "نرحب باستقبال المنتخبات الكبيرة، ودعمنا وجود تقنية الفار، وسنحاول تحسين كل الأمور، ولكن بالتدريج".

وأضاف: "نحن مع قرار مجلس الوزراء في تأجيل أي تجمعات أو حفلات حرصًا على الجميع، ونحن أرسلنا للمنظومة الرياضية أنه يفضل إقامة المباريات بدون جماهير حفاظًا على سلامة الجميع، وولكن لن نوقف النشاط بشكل عام".

طالع | بيان رسمي عاجل من وزارة الرياضة بشأن فيروس كورونا

وتابع: "يجب أن نعقم جميع الصالات الرياضية المغلقة، وسنتابع هذا عن كثب، ومراكز التعليم المدني، وشكلنا لجنة متابعة ونجري اتصالات مع وزارة الصحة والجميع على نفس درجة العمل".

وأكمل: "نتواصل مع رئيس اللجنة الأولمبية، وأرسلنا للاتحادات الرياضية بالإجراءات الاحترازية، مع الحفاظ على عدم وجود أي تجمعات أو جماهير".

وأتم: "تواصلنا مع الهيئة العامة للتصنيع والشركة الإنجليزية بشأن زراعة النجيلة الصيفية في استاد القاهرة، وسيظل الملعب مفتوحًا يستقبل اللقاءات حتى 10 مايو، وسيستقبل مبارتي الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا".

طالع | رسميًا.. استاد القاهرة يستضيف مباراتي الأهلي والزمالك أمام الوداد والرجاء بـ دوري أبطال إفريقيا

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع الوداد المغربي، والزمالك يواجه الرجاء، ضمن منافسات دور قبل النهائي من البطولة الإفريقية، خلال شهر مايو المقبل.