أشاد بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، بنظيره في آرسنال ميكيل أرتيتا، قبل المواجهة التي تجمعهما غدًا الأربعاء.

ويواجه مانشستر السيتي آرسنال، ضمن منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع الثامن والعشرين من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعمل أرتيتا مساعدًا لجوارديولا في مانشستر سيتي، قبل أن ينتقل لتدريب آرسنال في ديسمبر الماضي، خلفًا لأوناي إيمري المُقال.

وقال جوارديولا، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "بالطبع سأرحب بعودة ميكيل ارتيتا إلى هنا، قلت قبل سنوات أنه سيكون مدربًا رائعًا، وأنا واثق من نجاحه مع آرسنال".

اقرأ أيضًا | جوارديولا يجيب.. هل يشارك دي بروين وساني وأجويرو أمام آرسنال؟

وأضاف: "أرتيتا لا يحتاج لمساعدتي بل على العكس هو من ساعدني، وعليك أن تسأل رحيم ستيرلينج كيف تعلم تسجيل الأهداف ومن الذي ساعده".

وتابع: "ليس رحيم فحسب بل جميع اللاعبين ساعدهم ميكيل، مع برشلونة وبايرن وهنا، ودائمًا أترك الحرية للمساعدين لفعل ما يريدون مع الفريق وفعل ما يشعرون به وبذل قصارى جهدهم".

وتطرق جوارديولا للحديث عن فيروس كورونا، موضحًا: "نحن على علم بما يحدث في أوروبا، الدوري في إيطاليا توقف وفي إسبانيا ستُلعب  المباريات بدون جماهير".

وواصل: "كرة القدم تُلعب من أجل الجماهير، ولكني أعتقد أن الدوري الإنجليزي سيُستكمل بدون جماهير أيضًا".

وأتم: "بالنسبة لي إذا لم يأت المشجعون إلى الملعب فليس لكرة القدم معنى، لا أرغب في لعب مباريات دوري الأبطال والدوري الإنجليزي بلا جماهير، لكن بالتأكيد سوف نتبع التعليمات".