يؤمن لويس جارسيا، لاعب ليفربول وأتلتيكو مدريد السابق، بقدرة الريدز على عبور الأتلتي، عندما يلتقيان غدًا الأربعاء، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف ليفربول، فريق أتلتيكو مدريد، على ملعب آنفيلد، علمًا بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز أتلتيكو بهدف دون رد.

وقال جارسيا في تصريحات لموقع ليفربول الرسمي: "أعتقد أنها ستكون مباراة صعبة على الطرفين، والجميع في مدريد يدرك مدى صعوبة ملعب آنفيلد والأجواء التي تصنعها الجماهير".

واستدرك: "لكن دييجو سيميوني يعرف كيفية التعامل مع هذه المواقف، إذ يستطيع أتليتكو مدريد اللعب بأسلوب دفاعي قوي والاعتماد على الهجمات المرتدة".

اقرأ أيضًا.. قائمة أتلتيكو مدريد لمباراة ليفربول في دوري أبطال أوروبا

وأضاف: "ليفربول يعرف أيضًا كيفية استغلال ملعب آنفيلد لتسجيل هدفين وثلاثة، وأعتقد أن ليفربول لديه القوة والجودة لتجاوز الموقف".

وشهدت آخر مباراة لرجال يورجن كلوب ضمن الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال على آنفيلد، واحدة من أعظم الانتفاضات في تاريخ الكرة الأوروبية، بتعويض الخسارة أمام برشلونة في كامب نو 3-0 إلى فوز برباعية نظيفة.

ومع ذلك، لا يتوقع جارسيا أن تؤثر تلك الذكريات على كلا الجانبين، موضحًا: "فعلنا ذلك ضد بوروسيا دورتموند (الدوري الأوروبي) وضد برشلونة وفي إسطنبول وأمام أوليمبياكوس".

وتابع: "عندما تكون على أرضية الملعب لا تفكر في مثل هذه الأمور يجب التركيز بنسبة 110%؛ لأن الـ100% لن تكون كافية".

وأكمل: "يدرك اللاعبون أهمية المباراة، ويعرفون جيدًا أنه يتعين عليهم بذل كل ما لديهم لأنهم سيواجهون فريقًا شديد الصعوبة".

وواصل: "عندما تلعب على آنفيلد تدرك جيدًا أنه يجب عليك تسجيل هدف في الدقائق الأولى أو الانتظار حتى اللحظة الأخيرة، لكي أكون صادقاً الدقائق العشرين الأولى ستكون مهمة بعد ما حدث في مدريد، فمن المهم للغاية التقدم بهدف مبكر".

وأفاد: "يمكن لليفربول فعل ما قدموه طيلة الموسم، وهو محاولة التسجيل في أول 10 دقائق ووضع الكثير من الضغط على المنافس، مع الحشد الجماهيري الرهيب، أعتقد أن هذا سيكون مفتاح التأهل".

وأتم: "هي إحدى تلك المباريات التي يمكن أن يحدث فيها أي شيء، ولدى كلا الفريقين لاعبين ممتازين، ويمكنهما تسجيل الأهداف، وأعتقد أنه رغم تأخر ليفربول في النتيجة بالخسارة في الذهاب، سينجح الفريق في بلوغ الدور المقبل".