"عاد من جديد العمالقة لنصف النهائي دوري أبطال إفريقيا بعد غياب 15 عامًا من التأهل سويًا".. هكذا وصف تقرير جنوب إفريقي تأهل الأهلي والزمالك لنصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

موقع "iol" الجنوب إفريقي، سلط الضوء على تأهل الأهلي والزمالك إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد غياب منذ عام 2005.

طالع أيضًا.. الأهلي والزمالك يتأهلان معًا إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد غياب 15 عامًا

وفيما يلي، ما جاء عبر الموقع الجنوب إفريقي، حول تأهل الأهلي والزمالك

الزمالك والأهلي هما الفريقان الأكثر نجاحًا في تاريخ دوري أبطال إفريقيا، حيث يمتلك الأهلي الرقم القياسي برصيد 8 ألقاب، ويأتي الزمالك خلفه بـ 5 ألقاب.

في السنوات الأخيرة، لم تكن كرة القدم المصرية كما كانت في الماضي، وفقدت الهيمنة على القارة، خاصة بعد الأحداث السياسية، والتي كانت مؤثرة بشكل سلبي على الرياضة المصرية.

الأهلي تأهل على حساب صن داونز بعد الخروج المخيب العام الماضي، رغم وصوله لنهائي البطولة في العامين 2017 و 2018.

وفاز الأهلي 3/1 على حساب صن داونز بنتيحة المباراتين، بينما الزمالك الذي فاز ذهابًا بثلاثية مقابل هدف، خسر بهدف نظيف فقط في رادس أمام الترجي التونسي، ليتأهل بنتيجة المباراتين أيضًا.

في مصر، تلعب الأندية خلف الأبواب المغلقة، بدون حضور جماهيري، والوضع لم يعد إلى طبيعته، وتحديدًا بعد ما حدث في بورسعيد من وفاة 72 مشجعًا عام 2012، مما جعل الكرة المصرية تتراجع.

ورغم الظروف التي تمر بها الكرة المصرية مؤخرًا، نجح الأهلي والزمالك من العودة والصعود من جديد إلى نصف النهائي، في أوقات عصيبة عليهما، وكذلك على المنتخب المصري أيضًا.

وأكد ذلك رينيه فايلر مدرب الأهلي، الذي وصف مصر بـ"بلدي" عندما قال: "أنا سعيد بوجود فريقين من بلدي في نصف النهائي".

ستكون معركة نصف النهائي بين مصر والمغرب، الأهلي في مواجهة الوداد، والزمالك أمام الرجاء، في 4 مباريات من العيار الثقيل.