يرى ريتشارد كيز، المذيع الرياضي الإنجليزي، أن ليفربول سينهار بعد نهاية الموسم الجاري، بسبب الرحيل المتوقع لعدد من نجومه البارزين.

ليفربول اقترب من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بعد غياب دام لـ30 عامًا، حيث يتصدر جدول المسابقة بفارق 25 نقطة، عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي.

وقال كيز، في تصريحات نقلها موقع "ليفربول إيكو" الإنجليزي: "لا أحد منا شاهد فرق ليفربول العظيمة والتي ضمت شانكلي وبايسلي ودانجليش وكيني، وكان يتخيل أن ينتظر ليفربول 30 عامًا لتحقيق الدوري الإنجليزي مرة أخرى".

اقرأ أيضًا.. هدف محمد صلاح أمام ساوثهامبتون الأفضل في فبراير

وأضاف: "يورجن كلوب انضم إلى قاعة مشاهير مدربي الدوري الإنجليزي، لقد تفوق على بينيتيز، فالاختبار الحقيقي لمدى جودة الفريق أو المدرب هو الحصول على اللقب".

وتابع: "إذا سمح فيروس كورونا باستمرار الدوري الإنجليزي، فإن ليفربول سيحتفل باللقب بعد 3 مباريات من الآن".

واستدرك: "لكن ماذا بعد ذلك؟ حسنًا، ستبدأ المشاكل في الظهور، لأني أعتقد أن ليفربول سيتعين عليه خوض حربًا من أجل الاحتفاظ بنجومه الكبار".

وأوضح: "ليس هندرسون لاعب العام في وجهة نظري، ولا روبرتسون أو ميلنر، بل محمد صلاح وساديو ماني وفان دايك".

وأردف: "استمتعوا بفوز ليفربول بالبريميرليج، أنهم يستحقون هذا اللقب تمامًا بعد غياب لمدة طويلة للغاية، ولكن المشاكل على وشك البداية".

واستطرد: "لا تصدقوا ما يقولونه بشأن عدم قضاء محمد صلاح وماني الكثير من الوقت معًا، الأمر أسوأ من ذلك، إنهما يكرهان بعضهما بشدة، وسيكون كلاهما أكثر سعادة باللعب لفريق مختلف".

وأفاد: "كيف سيحدث ذلك؟ هل يبيع ليفربول أحدهما ويُبقي الآخر؟ في عالم مثالي هذا ممكن، لكن لدي شعور بأن الثنائي في طريقهما للرحيل".

وأتم: "أتخيل أن يختبر برشلونة قوة ليفربول في الاحتفاظ بماني، وماذا يمكن أن يحققه أكثر مع الريدز؟، صلاح سيفكر في الأمر ذاته أيضا إذا تواصل ريال مدريد معه".