وجه مهاجم وجناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي تشيلسي الأسبق والمحلل الحالي، جو كول، رسالة تحذيرية لنادي ليفربول ومدربه، يورجن كلوب، بشأن مستقبل بعض اللاعبين المميزين في الفريق وعلى رأسهم محمد صلاح وساديو ماني.

ويرى كول أن سيطرة وهيمنة ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، قد تكون لها بعض السلبيات بشأن استمرار بعض اللاعبين للبحث عن أندية أخرى تكون قادرة على دفع الرواتب السنوية التي يحلمون بها.

ونصح جناح منتخب إنجلترا الأسبق كلوب، خلال استضافته بشبكة "BT" البريطانية بأن على المدرب الألماني التأكد من استمرار نجوم ليفربول في الموسم المقبل قبل البحث عن صفقات جديدة لتقوية الفريق بالميركاتو الصيفي.

اقرأ أيضًا.. لاعب ليفربول السابق يوضح أهمية فيرمينو لـ محمد صلاح وماني

لاعبو ليفربول، محمد صلاح، ساديو ماني، روبرتو فيرمينو وفان دايك

وقال كول: "في بعض الأحيان، عندما تمر بفترة من النجاح المطلق، تجلب لك بعض المشاكل الداخلية".

وأضاف: "الآن، يمتلك ليفربول أفضل حارس مرمى في العالم، وأفضل مدافع فيرجيل فان دايك، وثلاثة أو أربعة لاعبين من أفضل اللاعبين في كرة القدم".

وتابع: "هؤلاء اللاعبون مع كل تلك النجاحات سيبحثون عن النادي الذي يمكنه زيادة رواتبهم من أجل الانتقال إليه، لأنه سينظرون إلى أمثالهم في ريال مدريد وبرشلونة ويفكرون في تلك المبالغ الضخمة السنوية".

وواصل تصريحاته: "لا أعرف ما يتقاضاه هؤلاء اللاعبون في الوقت الحالي من رواتب، لكن إذا أراد ليفربول الحفاظ على ما وصل إليه عليهم الحفاظ عليهم".

واستمر: "لاعب مثل محمد صلاح قد يحلم بالانتقال إلى ريال مدريد وبرشلونة من أجل زيادة مرتبه والاستمرار في حصد البطولات المختلفة".

وأتم: "لذلك أرى أنّه من المهم الحفاظ على تلك المجموعة من اللاعبين معًا، ولكن هل لدى ليفربول الأموال الكافية لذلك؟، أنا متأكد من أنهم لديهم دخل كبير يمنحهم الفرصة للحفاظ على كل هؤلاء النجوم والاستمرار على تلك الهيمنة لبضع سنوات".