هو أحد نجوم الزمالك في فترة التسعينات، تخرج من كلية الطب، ثم اتجه للعمل الإداري، وكان رئيسًا للجنة الملاعب في بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 التي أقيمت في مصر، قبل أن يتم اختياره من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم للتواجد في اللجنة الخماسية التي تُدير الاتحاد المصري لكرة القدم حاليًا بشكل مؤقت.

طالع أيضًا | عمرو الجنايني: فيفا وافق على تطبيق الفار في 11 ملعبًا.. وعدت وأنجزت

بطولات اتجه لإجراء حوار مع أحمد عبد الله من أجل سؤاله عن ملفات شائكة تشغل الوسط الرياضي، ورده على اتهامات مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، بأنه يتحامل ضد القلعة البيضاء ونالت الاتهامات أيضًا عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية، والعضو السابق بمجلس إدارة قلعة ميت عقبة.

وجاء نص الحوار كالأتي..

هل فيروس كورونا من المُمكن أن يؤثر على النشاط الرياضي في مصر؟

لم يصل إلينا من وزارة الصحة أو من الجهات المنوطة ما يستدعي لإيقاف النشاط؛ ولكن أعتقد إن النشاط المصري مُستمر وليس هناك إجراءات استثنائية، لأن أول إجراء الدول اتخذته في الفترة الحالية أنها تلعب بدون جمهور، ونحن ليس لدينا جماهير من الأساس في المدرجات.

متى سيتم عقد الجمعية العمومية لاعتماد لائحة النظام الأساسي التي تُعدها اللجنة الخماسية؟

لائحة النظام الأساسي سيتم الانتهاء منها خلال أسبوعين، وأرسلناها للاتحاد الدولي لمراجعتها ثم تعود إلينا مرة أخرى، لندعو لعقد جمعية عمومية من أجل اعتمادها.

مرتضى منصور اتهمك أنت وعمرو الجنايني بالتحامل ضد الزمالك في القرارات، ما ردك؟

هل أنا انتقدت أو تحاملت على الزمالك؟ اللجنة بـ(تتشتم) من رئيس الزمالك دائمًا، نحن لا نهاجم نادي الزمالك ولا ننتقده؛ ولكن الطبيعي إنه عندما يأتي أي شخص يشتمني يكون لي إجراء قانوني، لأن هناك لجان من حقي وحق اللجنة الخماسية أن تلجأ إليها.

طبيعي كل ما يتجاوز في حقنا سنحوله إلى لجنة الانضباط، وأيضًا هذا ليس معناه إنني ضده؛ ولكن أحصل على حقي بالقانون، وأنا لا أتحامل على نادي الزمالك أنا لي علاقة فقط بالشخص الذي تجاوز في حقي، والعقوبات التي تم توقيعها على رئيس الزمالك هي شخصية وليس على النادي.

ما آخر استعدادات المنتخب المصري لمباراتي توجو؟

ليس هناك شيء استثنائي في التجهيزات للمعسكر، سيبدأ يوم 23 مارس، مع بداية فترة التوقف الدولي، وأثق في فوز مصر على توجو ذهابًا وإيابًا. 

هل استعدادات منتخب مصر للأولمبياد ستدفع اتحاد الكرة لنهاية الدوري مبكرًا؟

نأمل في أن ينتهي الدوري آخر يونيو لكي يبدأ معسكر المنتخب الأولمبي في أول يوليو وحتى يوم 23 من الشهر نفسه، موعد مباراته الأولى في الأولمبياد، ولكن الأقرب أن تنتهي مسابقة الدوري بنهاية شهر يونيو.

وما موعد انتخابات اتحاد الكرة؟

الانتخابات ستكون قبل بداية دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو.

لماذا تم وضع بند تضارب المصالح في لائحة اتحاد الكرة الجديدة؟

لأنه سيؤثر في القرارات بالطبع، وبند تضارب المصالح لا يقصد به منع الإعلاميين فقط من الترشح، هو بند موضوع بشكل عام ليس مقصودًا به مجال مُعين، مثلًا لو شخص يعمل في مجال التسويق الرياضي مؤكد سينطبق عليه هذا البند! إذا هناك تضارب المصالح ومن المؤكد أنه سيؤثر على العضو أو رئيس الاتحاد في اتخاذ القرار.

بعد تطبيق الفار، ما أخر تطورات ملف عودة الجماهير للمدرجات؟

نعمل على عودة الجماهير من أول يوم عمل للجنة الخماسية، والدليل مباراة نهائي كأس مصر بين الزمالك وبيراميدز، حرصنا على حضور جماهير وقد كان حضر ما يقرب من 20 ألف مُتفرج، وأيضًا مباراة كأس السوبر بداية الموسم حضر فيها جماهير.

الاتجاه دائمًا في حضور الجماهير، نعم وقعت بعد ذلك مشاكل أثرت على الخطة؛ ولكن أطمئنك أن المعنيين بالأمر حريصون ويرغبون في عودة الجماهير، ومازلنا نحاول، الأن هناك نظام "تذكرتي" أعتقد عندما تعتاد الجماهير عليه سيحضرون بشكل طبيعي.

هل تطبيق الفار سيعود بالحكم المصري لإدارة مباريات القمة؟

وارد أن نرى الحكم المصري في مباريات القمة، وذلك لأن تقنية الفيديو ستتدخل في القرارات المؤثرة وبالتالي سيكون ليس هناك أزمة في إدارة حكم مصري لمباراة القمة، هذا أمر وارد جدًا في المستقبل.