تحدث محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي، عن مواجهة صن داونز الأخيرة، التي أقيمت يوم السبت الماضي، وتأهل فريقه إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتعادل الأهلي مع صن داونز الجنوب إفريقي، بهدفٍ لمثله، على استاد لوكاس موريبي، في إياب دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا، ليتأهل الأحمر لمواجهة الوداد البيضاوي المغربي في نصف النهائي.

وقال محمد الشناوي، في تصريحاته للموقع الرسمي للأهلي، إن مباراة صن داونز شهدت حالة من التركيز الشديد والاستعداد القوي على كافة المستويات، وهو ما انعكس على أداء اللاعبين داخل الملعب، وعلى النتيجة وحسم التأهل إلى الدور نصف النهائي.

وأضاف: "انتظرنا مواجهة صن داونز على ملعبه في بريتوريا، خاصة بعد الخسارة أمامه في النسخة الماضية من دوري الأبطال، في مباراة نعتبرها جميعًا للنسيان، بعد أن شهدت حالة غير عادية من عدم التوفيق، وهو ما جعل من مواجهة السبت الماضي تحديًا خاصًّا لكل لاعب، وسط حسابات مختلفة ووفقًا لظروف هذه المباراة التي تم الترتيب لها بشكل جيد على المستوى الإداري بالسفر إلى جنوب إفريقيا مبكرًا، والتعود على الأجواء وتلافي بعض الأخطاء التي حدثت الموسم الماضي".

وواصل: "على المستوى الفني درسنا فريق صن داونز بشكل جيد، ومن المؤكد أن مباراة الذهاب التي أقيمت في القاهرة، والتي حقق فيها الأهلي الفوز بهدفين دون رد، منحت الفريق الدوافع قبل مباراة العودة، التي شهدت أداءً مميزًا على المستويين الفني والبدني، وكان بإمكان الأهلي تحقيق الفوز بها، ولكن التعادل كان جيدًا، والمهم أنه حسم التأهل للمربع الذهبي".

وأشار الشناوي إلى أن الوقت ما زال مبكرًا للحديث عن مباراتي الوداد في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، التي تُقام في شهر مايو المقبل، خاصة أن المباراة الأولى ستكون في المغرب، وبالتأكيد سيكون لها حسابات مختلفة.

وأكد الحارس الدولي أن مباراة صن داونز صفحة وطويت، والأهم في الفترة الحالية هو التركيز في مباريات الدوري المقبلة، من أجل حسم البطولة المحلية مبكرًا، للتركيز في مباريات إفريقيا، مشددًا على أن جميع اللاعبين تعاهدوا على بذل أقصى الجهد لتكملة المشوار الإفريقي، وصولًا إلى المباراة النهائية، والوقوف على منصات التتويج لإسعاد الجماهير.

وأوضح الشناوي أن رينيه فايلر، المدير الفني للفريق، هو صاحب القرار الأول والأخير في مشاركة أي لاعب، وفقًا لظروف كل مباراة، ولكن بشكل عام المباريات المقبلة مهمة في المشوار المحلي.

وأضاف أن فايلر رسائله دائمًا تحفيزية وأحيانًا يتحدث مع الفريق بأكمله أو مع لاعب معين لإسداء النصائح وتنفيذ التعليمات الفنية، ولكن بشكل عام يظهرتركيز فايلر في الملعب من خلال عمله، سواء في التدريبات أو المباريات.

وأضاف الشناوي أنه مثله مثل أي لاعب في الفريق، ودائمًا ما يكون حديث المدير الفني معه للتحفيز، ولكن بشكل عام حواره الدائم كحارس مرمى يكون مع يانكون ميشيل، مدرب الحراس.

وأوضح حارس الأهلي أنه لم يتلقَّ عروضا خارجية للاحتراف في يناير الماضي، وأن هذا الملف مغلق ولا يرغب في الوقوف أمامه للتركيز في المرحلة الحالية، وفي حال تلقيه أي عروض سيكون القرار الأول والأخير للنادي وسيحترم هذا القرار.

واختتم الشناوي تصريحاته مؤكدًا أن الأهلي في حالة من التركيز الشديد في جميع البطولات سواء محليًّا أو قاريًّا، وأن جميع اللاعبين هدفهم إسعاد الجماهير من خلال التتويج بالبطولات.