يرى أسامة عرابي لاعب الأهلي الأسبق، أن رحيل كارتيرون عن تدريب المارد الأحمر في الموسم قبل الماضي كان قرارًا موفقًا من مجلس القلعة الحمراء، مُشيرًا إلى أن أداء الفريق لم يكن بأفضل حال مع المدرب الفرنسي.

وقال عرابي خلال تصريحاته عبر فضائية "أون تايم": "كارتيرون مدرب جيد ولكن أداء الأهلي معه لم يكن أفضل شيء، وهذه هي كرة القدم، يمكن لمدرب أن يوفق مع فريق ولا يوفق مع آخر".

وتابع: "هو يقدم أداءً جيدًا في بعض المباريات مع الزمالك، ولكن هناك تباين في أداء الفارس الأبيض ولا يوجد استقرار، ورغم أنه نجح في حصد بطولتين، لكن ما زال الأداء لم يستقر ويفتقد الجماعية".

طالع أيضًا.. كارتيرون لـ بطولات: أنا من أعددت الرجاء ومواجهته صعبة.. ويعلق على مباراة الأهلي والوداد

وأضاف: "الأهلي أفضل فنيًا من الزمالك لأنه الأكثر جماعية وتنظيم، والفارس الأبيض بدأ الفترة الأخيرة اللعب بجماعية ولكن يبقى المارد الأحمر في بطولة الدوري أو إفريقيا، أفضل".

وأردف: "الأهلي كان يحتاج تدعيم في مركز الهجوم، خاصة بعد رحيل وليد أزارو، ومروان محسن ما زال لم يقتنع بأنه المهاجم الأول للأهلي، وأليو بادجي لعب مباريات قليلة وفايلر كنا نلوم عليه في ذلك، لأن اللاعب جاء بمبلغ مالي كبير وعلى حساب مهاجم آخر وكان من الطبيعي أن يشارك باستمرار لنحكم عليه فنيًا".

وبسؤاله عن أفضل ظهير أيسر جاء في تاريخ مصر: "أتحيز لربيع ياسين، كان مدافعًا صلبًا جدًا ويجيد التغطيات العكسية ويحرز أهدافًا أيضًا، وسيد معوض ومحمد عمارة ومحمد عبدالشافي رائعين أيضًا في هذا المركز".

واستطرد: "علي معلول أفضل من الأنجولي جيلبرتو، الأخير كان ظهيرًا جيدًا جدًا، لكن معلول تشعر وكأنه مهاجم يلعب في مركز الظهير، ويمتلك دقة في الكرات العرضية غير طبيعية لم تكن موجودة في جيلبرتو، بالإضافة إلى أن اللاعب التونسي هداف والأنجولي لم يكن يحرز أهدافًا".

واستكمل: "لو فايلر مدرب الأهلي استبعد محمود عبد المنعم كهربا لأسباب فنية لن أتفق معه، لأن الفريق يحتاجه، لكن أعتقد أن استبعاد اللاعب جاء نتيجة قرار إداري بعد أحداث مباراة قمة السوبر".

طالع أيضًا.. فايلر: تأهل الأهلي والزمالك يدل على هيمنة مصر إفريقيًا.. واللاعبون ردوا اعتبارهم

واختتم: "الأهلي المرشح الأول لبطولة دوري أبطال إفريقيا ويأتي بعده الزمالك ثم الرجاء والوداد المغربيين".