أكد ديفيد سيزا، المدرب العام للأهلي، إن الجهاز الفني حقق هدفه في مواجهة صن داونز التي أقيمت أمس السبت على استاد لوكاس موريبي في بريتوريا، بالتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي تعادل إيجابيا مع صن داونز، بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت بإياب دور الـ8 من دوري أبطال إفريقيا، بعدما حقق الفوز في الذهاب بهدفين دون رد، على استاد القاهرة.

وبهذا يضرب الأهلي موعدًا مع الوداد المغربي في دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

طالع | موعد مباراة الأهلي والوداد في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا. 

وقال سيزا خلال تصريحات للموقع الرسمي للأهلي: "تعاملنا مع مباراتي الذهاب والعودة أمام صن داونز على أنها مواجهة واحدة من 180 دقيقة، وحققنا الفوز في الشوط الأول على استاد القاهرة بهدفين دون رد، وخضنا مباراة العودة بطريقة وفكر مختلف من خلال الدفع بثلاثة لاعبين في وسط الملعب؛ لإحكام قبضة الفريق على مجريات المباراة".

وتابع: "جماهير الأهلي ترغب في الفوز بلقب إفريقيا، وهو طموح ورغبة مشتركة مع الجهاز واللاعبين، ولكن هناك أندية منافسة ترغب أيضا في التتويج بالبطولة، وهو حلم وطموح مشروع للجميع".

وواصل: "الأهلي يسير خطوة بخطوة في البطولة الإفريقية، وبعد تخطي صن داونز أمس والتأهل إلى نصف النهائي، أغلقنا الملف الإفريقي؛ للتركيز في المباريات المقبلة بالدوري، ومن بعدها التفكير في مباراتي نصف النهائي الإفريقي أمام الوداد المغربي".

وأوضح أن الجهاز الفني لديه فلسفة خاصة يحاول تطبيقها للتعامل مع ضغط المباريات من خلال سياسة التدوير بين اللاعبين، وهى فلسفة سبق أن طبقها رينيه فايلر المدير الفني، من قبل مع أندرلخت البلجيكي، ونجح فيها إلى حد كبير، مؤكدا أن الأهلي يضم لاعبين على أعلى مستوى، وهو ما يخدم هذه الفلسفة".

وعن ضيق الوقت ما بين مباراة صن داونز ومواجهات الدوري العام، قال المدرب العام للأهلي إن الـ48 ساعة المقبلة سوف تشهد التعامل مع هذه الفترة فنياً وبدنيا، ومن المؤكد أن هناك عناصر بالفريق لم تشارك في مباراة صن داونز سيكون لها دور، كما أن هناك عوامل أخرى خارج الإطار الفني والخططي تساعد الفريق على التخلص من الإرهاق والإجهاد العضلي؛ مثل الاستشفاء والتغذية والكثير من الأمور الأخرى التي يتم اتباعها".

ويلعب الأهلي أمام سموحة، يوم الأربعاء المقبل، في إطار افتتاح الدور الثاني من الدوري المصري.

وأوضح سيزا أنه لا يوجد لاعب أساسي أو بديل في الأهلي، خاصة أنه ناد كبير يستهدف دائما الفوز بجميع الألقاب، وأن الجهاز الفني منح الفرصة لمعظم اللاعبين خلال الفترة الماضية، كما تم توظيف لاعبين آخرين في غير مراكزهم، كما حدث أمس على سبيل المثال أمام صن داونز، واتباع الكرة الحديثة من خلال وجود لاعبين لديهم القدرة على المشاركة في أكثر من مركز".

وشدد على أن الجهاز الفني مر بفترة تأقلم للتعامل مع الأجواء في إفريقيا، موضحاً أن الجهاز الفني قبل وصوله إلى مصر، ذاكر الأهلي والكرة الإفريقية جيداً، وشاهد مباريات في الدوري المصري، وفي دوري أبطال إفريقيا، مُتمنياً أن يستمر نجاح الفريق محليا وإفريقيا خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الجهاز الفني جاء إلى الأهلي من أجل العمل، وأنهم لمسوا من أول يوم حجم الشعبية والجماهير الغفيرة للأهلي، والذين دائما ما يقابلون الجهاز الفني بحالة من الود.

واختتم ديفيد سيزا حديثه موجها رسالة إلى جماهير الأهلي: "رسالتي أننا نحاول العمل بجدية من أجل تحقيق النتائج والفوز بالبطولات، وأنه يتمنى أن يحالف الفريق التوفيق من أجل تحقيق كل ما يتمناه جمهور الأحمر".