طالب مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي بريشيا، ماريو بالوتيلي، بتوقف أنشطة كرة القدم في بلاده إيطاليا بسبب تفشي فيروس كورونا الذي انتشر في أكثر من مكان هناك ويرعب الناس.

وتعيش إيطاليا منذ أسابيع حالة من القلق والخوف بسبب عدد الحالات التي تظهر في كل يوم، حيث بلغ عدد الإصابات هناك أكثر من 5000 حالة حتى الآن، من بينها 233 حالة وفاة.

وأتفق بالوتيلي مع اتحاد اللاعبين المحترفين في إيطاليا بأنه يجب أن تتوقف كرة القدم في بلده حتى يتم السيطرة على فيروس كورونا. (طالع التفاصيل)

ماريو بالوتيلي مهاجم بريشيا

وقام المهاجم بنشر تغريدة لرئيس رابطة اللاعبين المحترفين، دميانو توماسي، والتي يطالب بإيقاف كرة القدم في إيطاليا بسبب تلك الأزمة الكبيرة بسبب الفيروس الوبائي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام".

وكتب بالوتيلي: "أتفق معك 100%، صحتنا أهم من المال، علينا أن نستيقظ، ما هو الفارق الذي سيحدث إذا لعبت أم لم تلعب؟ لا شيء لأنك ستخوض المباريات بدون جماهير، وعليكم بأن لا تسلبوا المتعة الوحيدة التي يتمتع بها الناس في عطلة نهاية الأسبوع".

وأضاف: "أنا أحب كرة القدم أكثر من الجميع، ولكن اللعب يعني السفر لمدن كثيرة بالحافلة أو القطار أو الطائرة والنوم في الفندق، أي أنك ستتعامل مع أشخاص آخرين لا تعرفهم جيدًا".

وواصل تصريحاته: "أنا بالفعل لا أستطيع رؤية أطفالي بسبب هذا الفيروس الملعون، لأنكم تعلمون أنهم لا يعيشون في لومباردي، لذلك فهو أمر مثير للغضب والحزن في نفس الوقت".

واستمر: "لا أريد إلحاق الأذى لأمي، التي أراها كل يوم وأتناول معها الطعام، وأن تصاب بالفيروس مني، لأنها ليست في نفس عمري ولن أخاطر بحياتها".

وأتم: "علينا التوقف الآن، لا يمكننا أن نقلل من الخطر الذي يهدد صحتنا من خلال ممارسة كرة القدم وامتاع أشخاص آخرين حتى لا يتعرض أحد لخسارة المال".