علق أحمد فتحي لاعب فريق الكرة بالأهلي، على تأهله اليوم السبت للدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا، على حساب صن داونز.

واستطاع الأهلي أن يتعادل مع صن داونز الجنوب إفريقي بهدفٍ لمثله، ليخطف المارد الأحمر بطاقة التأهل لتفوقه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 3-1.

وقال أحمد فتحي في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "TEN": "اللاعبون اجتهدوا في مباراة اليوم أمام صن داونز، والفوز كان قريبًا للغاية من النادي الأهلي".

وأضاف: "أتيحت لنا العديد من الفرص للتسجيل أمام صن داونز، ولكن صعدنا بنتيجة التعادل إلى دور نصف النهائي، وبادجي أهدر أسهل فرصة، إلى جانب فرص حسين الشحات".

وعن حكم المباراة قال ساخرًا: "بكاري جاساما صديقي، ونأكل السندوتشات معا، ولذلك لم أحصل على إنذار ثانٍ".

وتابع: "الخطيب عقد جلسات عديدة مع الفريق، وأكد لنا أن يكون جميع اللاعبين على قلب رجل واحد، سواء الذي يشارك أو من على دكة البدلاء".

وواصل: "كرة القدم تطورت كثيرًا، ونؤدي كوحدة واحدة دفاعًا وهجومًا، وهذا ما نفعله خلال الفترة الماضية".

طالع | مجدي عبد الغني: أليو بادجي غير جدير بقيادة هجوم الأهلي.. وفايلر أخطأ في تغييراته

واستطرد: "فى الأهلي هناك ضغوطات بسبب رغبة الجماهير فى تحقيق الفوز دائما، وأغلقنا صفحة صن داونز ونفكر في المباريات المقبلة".

ويستعد الأهلي لمواجهة سموحة مساء الأربعاء المقبل، في اللقاء الذي يجمع بينهما ضمن منافسات الدوري المصري.

وعن تجديد للأهلي؟، أجاب: "لا أسأل في هذا الأمر وليس بيدي، أهم شئ التركيز في حصد البطولة، والمباريات القادمة جميعها صعبة".

وأوضح: "لا أعلم أين الخير، ولم يتحدث معي أحد بشأن التجديد، أنا موجود وسأظل أجتهد لآخر يوم في النادي".

وأتم: "مبروك للزمالك على الصعود، معهم كارتيرون مدرب جيد أحبه وأحترمه وتدربت تحت يده، ولو وصلنا للنهائي سويًا، سيكون الأمر مختلفًا، فهذا لم يحدث من قبل".

وتأهلت فرق الأهلي والزمالك من مصر، والرجاء والوداد من المغرب، لدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا.