هنأ خالد علي، المنسق العام لفريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، النادي الأهلي وجماهيره ومجلس إدارته بالتأهل لنصف نهائي دوري أبطال افريقيا.

وكان الأهلي صعد على حساب صن داونز بفوزه ذهابًا بهدفين دون رد، قبل التعادل إيجابيًا إيابًا عصر اليوم.

وقال خالد علي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الأهلي" عقب المباراة: "الأهلي يستحق التأهل ولعب المباراة بقوة، وكان مفيدًا له قدومه لجنوب افريقيا مبكرًا، للاعتياد على الأجواء".

وأضاف: "بيتسو موسيماني المدير الفني قال إن مواجهة الأهلي جاءت في الوقت الخطأ، والبعض ظن أن تصريحاته كانت مقصودة للتأثير على أداء الأهلي في المباراة".

حسين الشحات يعلق على تأهل الأهلي إلى نصف نهائي أبطال إفريقيا

وتابع معلقًا على أسباب ضحكه عندما كشفت القرعة عن مواجهته للأهلي: "سر الضحكة إننا ودعنا البطولة، هذا ما كنت أخشاه، لأننا لم نكن نريد مواجهة الأهلي، لأنه ليس بالفريق السهل الذي سيخرج بسهولة موسمين متتاليين".

وتابع: "صن داونز أدى ما عليه اليوم، ولكن خبرات لاعبي الأهلي وصلت بالفريق لما يريد، الأهلي كان لديه أغلب الفرص خلال المباراة، وكان الأفضل".

وواصل: "موسيماني دائمًا يضرب المثل بالأهلي ولاعبيه في المحاضرات الفنية، ويحفزهم ليكونوا مثل فريق الأهلي".

واستطرد: "موسيماني يحترم مهنته، وفايلر نفس الأمر، كلاهما محترفان، وموسيماني كان يتحدث اليوم عن إهدار الوقت، ولكنه يتمتع بعلاقة ود وحب خارج الخط".

وأردف: "رينيه فايلر مدرب جيد، ولكن لابد من إصلاح نقاط الضعف في الأهلي، والبطولة حاليًا تنادي الأهلي، وبنسبة كبيرة المارد الأحمر سيواجه الوداد، الذي يختلف كثيرا عن صن داونز، وسيكون هناك ضغطا جماهيريا كبيرا".

واختتم: "بالتأكيد فايلر مدرب جيد، ولكن هناك بعض الأمور التي لو تغيرت في الفريق سيحصد الأهلي اللقب".