علق بيتسو موسيماني المدير الفني لصن داونز الجنوب إفريقي على خروج فريقه من بطولة دوري أبطال إفريقيا على يد الأهلي.

الأهلي تعادل مع صن داونز 1-1، اليوم السبت، على ملعب لوكاس موريبي، وتأهل إلى دور نصف النهائي 3-1 في مجموع نتيجتي مباراتي الذهاب والإياب.

وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "هذه هي كرة القدم، في المباراة الأولى اهتزت شباكنا بهدفين".

وتابع: "صادفنا سوء حظ في الهدف الذي سجله الأهلي اليوم لأنه عكسي عن طريق الخطأ، وحاولنا أن نلعب بأسلوبنا لكن في النهاية لم نخرج بالنتيجة المطلوبة".

وأشار: "أتمنى فوز الأهلي بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا".

وأكمل: "ما يحدث في المباريات يعبر عن صعوبة دوري أبطال إفريقيا، وعن إضاعة الوقت من الأهلي لا أستطيع أن أغير العالم كي نتعامل مثلما يحدث في البطولات الكبيرة كدوري أبطال أوروبا، ولن أعلق على السقوط المتكرر لحارس الأحمر، هذه طريقة لعب لا أستطيع تغييرها".

وأضاف: "الأهلي يمتلك لاعبين مميزين وقيمتهم التسويقية عالية مثل المهاجم السنغالي أليو بادجي بـ2 مليون يورو من رابيد فيينا، ورمضان صبحي من الدوري الإنجليزي، هذا هو الفارق بيننا وبين الأحمر ولم نستطع مجاراته لأنه كبير".

وأكد: "فريقان من مصر صعدا لأنهما قويان، الزمالك فاز بالسوبر الإفريقي والمصري أيضًا، والأبيض ضم لاعبين أقوياء جدًا مثل المغربي محمد أوناجم وآخرين من تونس".

وأوضح: "نحاول المنافسة معهما رغم الفوارق ولا نشتكي من هذا الأمر، وربما بعد 5 سنوات يصل فريقان من جنوب إفريقيا إلى دور نصف النهائي".

وعن عدم اللعب بالكرات الطويلة في الخط الخلفي للأهلي: "كرة القدم بها توفيق وسوء توفيق، ولم أغير أسلوبي والأحمر أيضًا، ولكن كل مباراة مختلفة عن الأخرى".

وأفاد: "وصول صن داونز لتلك المرحلة أمر جيد مع المنافسة الشديدة للأندية، ولن ننسى مازيمبي الكونغولي أيضًا الذي لديه استثمارات كبيرة وفي النهاية خرج من الرجاء المغربي".

واختتم: "أريد الاستمرار مع صن داونز لكن الأمر لا يعود لي، وأرغب في المنافسة بدوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل".