أكد شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، أنه سيدخل معسكر المنتخب المقبل، تحت أي ظروف حتى لو لم ينجح في إقامته في الإمارات، بسبب الأوضاع المتغيرة وانتشار فيروس كورونا.

تأهل منتخب مصر الأولمبي للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 التي ستنطلق في الصيف المقبل، بعدما توج ببطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا.

أضاف شوقي غريب خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "ملعب أون تايم"، المُذاع عبر قناة "أون تايم سبورت": "جاء لنا خطاب أمس من الفندق الذي سنقيم فيه بالإمارات والملعب الذي سنتدرب عليه، ولكن كل يوم هناك تغييرات وتطورات بسبب فيروس كورونا".

تابع: "أمامنا مباراتين، واحدة أمام الأرجنتين والأخرى ستكون بنسبة كبيرة أمام كرواتيا".

وواصل: "منذ فترة طويلة لم نقيم أي معسكر، وبالتأكيد سيدخل لاعبين جدد، ولاعبين من المنتخب الأول، وسنقيم المعسكر بنسبة 100% حتى لو لم نذهب إلى الإمارات".

استكمل: "هناك لاعبون في طلائع الجيش برزوا بشكل جيد، ولاعب آخر في نادي إنبي، والمصري لديه لاعبون جيدون، وسنتابع كل اللاعبين حتى نعطي لكل لاعب حقه".

أشار: "هناك قائمة مبدئية سنعلن عنها قبل 20 أبريل وحتى لو ضممنا 80 لاعب ًاالمهم أننا سنختار 18 فقط".

استطرد: "زيدان مدرب ريال مدريد رحب بمشاركة راموس في الأولمبياد، ومدرب فرنسا وضع مبابي في القائمة، ونحن أعلنا ضم محمد صلاح بما أنه من أفضل لاعبين في العالم".

أكمل: "إذا استمر غياب كل حراس المنتخب عن المشاركة في المباريات، فهذا سيبعدهم عن المنتخب، وسنتخذ القرار في شهر 6 بضم حارس كبير إذا استمر الوضع على ذلك".

وعن الحارس الذي يمكن أن يتم ضمه للقائمة، قال: "وضعت 4 حراس مرمى كبار غير الصغار، والحارس الكبير الذي سيشارك في مباراة المنتخب الأول أمام توجو هو من سنضمه لقائمة الأولمبي".

فيما أكد شوقي غريب على كلام أحمد شوبير، مُقدم برنامج ملعب "أون تايم"، على أن محمد الشناوي سيكون الأقرب للانضمام باعتباره هو الأقرب للمشاركة مع منتخب مصر أمام توجو.