شدد المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، على صعوبة مواجهة مانشستر يونايتد في الديربي بالدوري الإنجليزي.

مانشستر سيتي يحل ضيفًا على مانشستر يونايتد، مساء الأحد المقبل، على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن لقاءات الجولة التاسعة والعشرين من البريميرليج.

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "مؤخرًا مانشستر يونايتد أصبح أفضل، إنهم يتحسنون تمامًا، ربما هي أفضل فتراتهم هذا الموسم".

وأضاف: "من الصعب دائمًا تحقيق الفوز على الأندية الكبيرة في ملعبهم، وهذا لا يعني أنّ ذلك لن يحدث يوم الأحد، ولكن المباراة لن تكون سهلة، أنا أحترم مانشستر يونايتد كثيرًا".

وواصل: "أنا أحب مُباريات الديربي كذلك، ودائمًا ما تكون مميزة بالنسبة لي، وهذا الموسم الأمر مُختلف قليلًا، لأننا نلعب من أجل التحسّن وليس من أجل الفوز باللقب، وهم يلعبون من أجل التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المُقبل".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يُجيب.. هل يُشارك دي بروين وساني في الديربي ضد مانشستر يونايتد؟

وأردف: "نحن نريد أنّ نتحسّن أكثر، في المباراة الماضية لنا، لم نلعب بشكل مثالي كما ينبغي، إذا اعتقدنا أنّ المباراة ستكون أكثر أهمية بالنسبة لهم وغير مهمة لنا، سنخسر المُباراة، وأنا أحترمهم كثيرًا، لقد رأيت آخر مباراة لهم في أولد ترافورد، وكما قلت كانوا عدوانين بشكل لا يُصدق".

وتابع: "الشهر الماضي كان جيدًا بالنسبة لنا، وحققنا نجاحًا جيدًا، وقدمنا مستوى جيدًا، لكن لا يزال أمامنا شهرين لنقدم ما هو أفضل؛ والموسم لم ينتهي ونريد أنّ نخوض المباريات بشكل قوي".

وبسؤاله حول عدم تسجيل رحيم ستيرلينج في 16 مباراة ضد مانشستر يونايتد، قال: "سيحدث ذلك في المباراة 17 أو 18، هو قريب من التسجيل دائمًا".

وأنهى تصريحاته بالحديث عن فيل فودين وموقفه من المشاركة في الديربي، قائلًا: "طالما هو معنا فهو مستعد للمشاركة في المُباريات الكبيرة".