يخوض فريق الكرة بنادي الزمالك، مباراة صعبة ومصيرية أمام منافسه الترجي التونسي ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا.

الزمالك يواجه الترجي مساء غدٍ الجمعة، على أرضية ملعب استاد رادس في لقاء الإياب من دور الـ8 بدوري أبطال إفريقيا.

ويرغب لاعبو الزمالك في الفوز بالمباراة وخطف بطاقة التأهل للدور قبل النهائي من البطولة القارية، واستغلال الفوز بنتيجة 3-1 بالقاهرة.

ويفتقد الفريق الأبيض جهود لاعبه عبد الله جمعة، والذي خرج من قائمة المباراة، بجانب عودة مصطفى فتحي ويوسف أوباما مرة آخري.

وتفوق الزمالك على الترجي في مباراتين خلال أسبوعين بالنتيجة ذاتها 3-1، مما يمثل ضغطا كبيرا على لاعبي الفريق التونسي من أجل استرداد ثقة جمهورهم.

ويتولى الجزائري مصطفى غربال مهمة إدارة المباراة تحكيميًا، ويعاونه كلاً من عبد الحق التشيعلي، وموكران جوري، بجانب لاحلو بن برهام، حكمًا رابعًا.

ويحتاج الترجي للفوز بفارق هدفين أو أكثر على الزمالك من أجل التفوق وتحقيق الريمونتادا والصعود لقبل نهائي بطولته في آخر نسختين.

ويغيب معين الشعباني عن إدارة مباراة الزمالك والترجي، بسبب إيقافه من الاتحاد الإفريقي بسبب اعتداءه ضد حكم مباراة الذهاب.

طالع | مدرب جديد يقود الترجي أمام الزمالك بسبب غياب معين الشعباني

وسبق أن فاز الترجي ببطولة دوري أبطال إفريقيا في النسختين الماضيتين، الأولى على حساب الأهلي والثانية على حساب الوداد المغربي.

ويعاني الترجي من عقدة أمام الزمالك بعد فشله في تحقيق الفوز بآخر 5 مباريات جمعت بين الفريقين، مع التعادل في مواجهتين والخسارة في 3.

بينما الزمالك فشل في تحقيق أي فوز خارج ملعبه خلال آخر 24 مباراة له في دوري أبطال إفريقيا، والتعادل في 4 والخسارة 19 مرة، منذ الفوز على إنيمبا بهدف وحيد عام 2016.