أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن خوض مباراتين في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي "يوربا ليج" بدون جمهور، بسبب فيروس كورونا.

وتُقام مباراة فالنسيا وأتلانتا في إياب دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا دون حضور جماهيري، أيضًا مواجهة إنتر ميلان وخيتافي، بالدوري الأوروبي، ستقام خلف أبواب مغلقة دون جمهور، لكنه لم يشر في بيانته إلى مباريات يوفنتوس وليون أو روما وإشبيلية أو برشلونة ونابولي.

وجاء بيان يويفا على النحو التالي:

"بعد القرارات التي اتخذتها السلطات في إيطاليا وإسبانيا على التوالي، والخاصة بالتدابير المتعلقة بفيروس كورونا، ستستمر مباراتان في منافسات الأندية في الأسبوع القادم كما هو مقرر، ولكن خلف الأبواب المغلقة، وهما مباراة الذهاب بين فالنسيا وأتالانتا في 10 مارس، ومباراة الذهاب بين إنتر وخيتافي في 12 مارس".

وأضاف: "مباريات دوري الشباب الأوروبي المقرر عقدها في إيطاليا الأسبوع المقبل ستُقام أيضًا خلف أبواب مغلقة، وفقًا للقرارات التي اتخذتها السلطات الإيطالية".

وأتم: "سيتم نشر أي تحديث آخر بخصوص المباريات الأخرى على الموقع الرسمي في الوقت المناسب".

ولم يُعرف بعد ما إذا كان سيتمكّن مشجعو روما ونابولي من السفر إلى إشبيلية وبرشلونة على التوالي أو ما إذا كان يوفنتوس وليون، وروما إشبيلية سيكونان وراء أبواب مغلقة.

ومن المدهش أنه لم يتم ذكر أي شيء بخصوص تلك المواجهات، لأن كلاً من يوفنتوس في دوري الأبطال وروما، في دوري أوروبا يندرجان في موعد 3 أبريل، حيث قررت السلطات الإيطالية خوض كافة المباريات دون جماهير حتى 3 إبريل (طالع التفاصيل).