أكد وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، أن المجلس الدولي لكرة القدم "ifab"، قال إننا نحتاج فترة من 8 إلى 12 شهرًا لتطبيق تقنية الفار، مُشيرًا إلى نجاح تطبيقها في مصر خلال فترة قصيرة.

وأضاف العطار خلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفي للحديث عن تقنية الفار: "كانت هناك اجتماعات مع مسؤولي فيفا غير معلنة من أجل إقناعهم بتطبيق الڤار، لأنهم كانوا غير مقتنعين إننا نستطيع تنفيذ التقنية في هذه الفترة القصيرة".

وتابع: "وبعد جلسة مسؤول الفيفا مع جمال الغندور رئيس لجنة الحكام، أخبره بعدم تطبيق فكرة تدريب الحكام من الساعة السابعة صباحًا إلى السابعة مساءً لأنها صعبة للغاية، ولكننا أصررنا".

وأضاف: "وبعد إصرارنا جاء المسؤول مرة أخرى بعد الجلسة بأسبوعين، وأخبرنا أنه يرى معجزة تتحقق على أرض الواقع".

طالع أيضًا.. عمرو الجنايني: فيفا وافق على تطبيق الفار في 11 ملعبًا.. وعدت وأنجزت

وأردف: "الكل كان على قدر المسؤولية و54 حكمًا حصلوا على رخصة الڤار، وهناك عمل آخر ومشروعات ستظهر نتيجة عمل اللجنة الخماسية".

وأوضح المدير التنفيذي لاتحاد الكرة أن تقنية الڤار لن تعطل المباريات، مُشيرًا إلى أنها ستحقق أكبر فائدة.

واستطرد: "الموافقة على تطبيق التقنية في بطولة الدوري الممتاز؛ ولكن الحصول على موافقة تطبيقها في كأس مصر ودوري الدرجة الثانية أصبح أسهل لأن البنية التحتية بقت موجودة".

واستكمل: "الاستاد الوحيد الذي يحتوي على مشكلة بسيطة هو ستاد طنطا بسبب أماكن وضع الكاميرات، أما بالنسبة لملعبي ستاد أسوان والجونة فسهل جدًا نحصل على الموافقة يوم صباح يوم المباريات".

وأكد وليد العطار أن "تقنية خط المرمى" تحتاج لكاميرات على خط المرمى وهذا ليس متوفر في الوقت الحالي.

وأتم: "وذلك لأن تكلفة نقل التكنولوچيا والعربات للجونة وأسوان ستكون عالية جدًا؛ لذلك سنأخد الموافقة على الملعبين في أقرب فرصة وسيستضيفا المباريات.

ومن المقرر أن يبدأ تطبيق الفار اليوم لأول في مباراة فريقي طلائع الجيش وإنبي بالدوري المصري الممتاز.