كشف المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب بلجيكا، موقف إيدين هازارد، جناح ريال مدريد، من التواجد في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، بعد إصابته للمرة الثالثة هذا الموسم.

وتعرض هازارد لإصابة قبل ثلاثة أسابيع أمام ليفانتي، وأوضحت الفحوصات الطبية أنه يعاني من شرخ في شظية القدم اليمنى، ومن المتوقع غيابه لمدة قد تزيد عن شهرين (طالع التفاصيل).

ويسافر غدًا الخميس هازارد إلى الولايات المُتحدة الأمريكية، وتحديدًا لـ مدينة دالاس بولاية تكساس، حيث سيخضع لجراحة تركيب صفيحة من التيتانيوم (طالع مزيدًا من التفاصيل).

بطولة الأمم الأوروبية تنطلق في الصيف المقبل في الفترة ما بين 12 يونيو وحتى 12 يوليو، حيث ستُقام في 12 مدينة.

وقال مارتينيز في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "ليس لديّ أدني أي شكوك حول إمكانية تواجده في البطولة".

وأضاف: "من المستحيل تحديد موعد مُحدد لعودته، سيخضع لعميلة جراحية، وبعد ذلك سنرى، أول أسبوعين سيكونان مهمين، ونحن مُتأكدون من أنّ هازارد، سيكون معنا؛ وسنراه بقميص ريال مدريد، قبل قميص بلجيكا".

هازارد مصابًا في مباراة ليفانتي بعد استبداله

اقرأ أيضًا.. ريال مدريد يعلن غياب إيسكو عن التدريبات.. وسفر هازارد إلى أمريكا

وواصل: "هازارد هادئ للغاية وإيجابي، والطاقم الطبي في ريال مدريد سعيد للغاية بفكرة إجراء عملية جراحية، لذا يجب عليه أنّ يسير خطوة بخطوة".

وأردف: "ما يتعين علينا فعله هو جعله يعود بشكل أقوي، وأنّ يكون أكثر شغفًا للفوز بمزيد من المباريات مع ريال مدريد، وبلجيكا، وأعتقد أنّ حظه كان سيئًا للغاية".

وأنهى: "لقد غاب عن أكثر من 20 مباراة هذا الموسم، بعكس سنواته الثماني في تشيلسي، لم يغب لـ20 مباراة حتى خلال هذه المواسم".