أبدى ستيفين زهانج، رئيس نادي إنتر ميلان، رأيه في خوض كافة المباريات في إيطاليا بدون حضور جماهيري بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأصدرت الحكومة الإيطالية قرارًا رسميًا منذ قليل بخوض المباريات بدون جمهور حتى يوم 3 إبريل المقبل، في محولة لاحتواء تفشي الفيروس (طالع التفاصيل).

وقال زهانج في تصريحاته لـ "بي بي سي": "استمرار المباريات هو الشيء الصحيح الذي يجب عمله".

كان الاقتراح الأصلي الأسبوع الماضي هو لعب مباراة يوفنتوس وإنتر ميلان بدون مشجعين من المناطق الأكثر تضرراً، وتحديداً لومباردي وإميليا رومانيا وفينيتو، ولكن رفضه إنتر.

وأضاف معلقًا على ذلك: "من وجهة نظر أخلاقية، بصفتي رئيس نادي لكرة القدم ومديرًا في منظمة مشتركة في هذه الأحداث، لا يمكنني قبول هذا النوع من الاقتراح، "لا يهم نوع المباراة، علمنا أن الموقف لن ينتهي".

وواصل: "بصفتنا نادٍ لكرة القدم، فإننا نتحمل مسؤولية توصيل الرسالة الصحيحة، السلامة هي الأولوية القصوى، من الصعب خوض مباريات دون جمهور لعدة أسباب، ولكن في النهاية، من أجل الاستمرار في التقويم ومواصلة الأنشطة العادية، يتعين علينا اتخاذ هذه القرارات".

وأتم رئيس إنتر: "لست قلقًا من أن خوض المباريات دون جمهور سيؤثر على أداء الفريق، ما يقلقني هو تعريض السلامة العامة للخطر بحضور الجمهور".