واصل فريق الزمالك، أداء تدريباته، مساء اليوم الإثنين، استعدادًا لمواجهة الترجي التونسي، في دوري أبطال إفريقيا.

ويلتقي الزمالك نظيره الترجي التونسي، في التاسعة من مساء الجمعة المُقبل، في إياب دور ربع النهائي من بطول دوري أبطال إفريقيا، المقرر إقامتها على ستاد رادس.

وعقد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، جلسة مع مساعديه قبل انطلاق المران المقام حاليا بملعب النادي، حيث تشاور المدرب الفرنسي مع سامي الشيشيني وأمير عبدالعزيز، حول خطة الفريق استعدادًا لمواجهة الترجي التونسي، وبعض الأمور الفنية التي سيتم تنفيذها بالتدريبات.

فيما شهد المران انتظام يوسف أوباما، ومحمد عبدالغني، في التدريبات الجماعية للفريق، وذلك عقب انتهاء البرنامج التأهيلي والعلاجي الذي وُضع لهما خلال الوقت السابق للتعافي من الإصابات.

كان أوباما يعاني من كدمة بالركبة، بينما عانى عبدالغني من شد بالعضلة الضامة، فيما اطمأن الجهاز الفني للزمالك بقيادة باتريس كارتيرون علي جاهزية الثنائي للفترة المقبلة.

فيما خاض مصطفي محمد مُهاجم الزمالك، فقرة تدريبات خاصة بالجمانيزيوم، بناءً علي تعليمات الجهاز الفني، حيث فضل كارتيرون اكتفاء اللاعب بأداء حصة تأهيلية فقط، وعدم انخراطه بصحبة زملائه بالتدريبات الجماعية المُقامة حاليًا بالنادي.

يأتي ذلك ضمن برنامج استشفاء خاص يتم وضعه من الجهاز الفني في أوقات معينة، من أجل التغلب علي الإرهاق ومعالجة الإجهاد.

كما خصص الجهاز الفني للزمالك، حصة تأهيلية خاصة للاعبين في بداية المران اليوم استمرت لقرابة 20 دقيقة، وكانت عبارة عن ركض حول الملعب، بالإضافة لبعض الأمور البدنية الأخرى،  وذلك تحت قيادة سامي الشيشيني وأمير عبد العزيز.

 يأتي ذلك ضمن برنامج موضوع من قبل الجهاز الفني، يتم تنفيذه وفقا لمعايير خاصة، حيث يهدف الجهاز الفني الي الوصول باللاعبين الي مستوي بدني مميز، والتغلب علي الارهاق والاجهاد.

فيما يؤدي لاعبو الزمالك، فقرة فنية خاصة في جزء من الملعب، حيث قام الجهاز الفني للزمالك بقيادة باتريس كارتيرون، خلال هذه الفقرة بتقسيم اللاعبين الي مجموعتين، يؤدون تقسيمة بدون تواجد حراس مرمي.

 وتأتي الفقرة الفنية الخاصة، للتدريب علي التمرير من لمسة واحدة ونقل الكرة في اسرع وقت ممكن، وكذلك عملية الضغط في حالة فقدان الكرة.

فيما أدى عبدالله جمعة الظهير الأيسر للزمالك، تدريباته مع باقي أفراد الفريق وذلك في بداية مران الفريق، وعقب ذلك خصص الفرنسي باتريس كارتيرون فقرة تأهيلية إضافية للاعب، يؤديها بجمانيزيوم النادي.

 يأتي ذلك بهدف رفع معدل اللياقة البدنية لجمعة، ومعالجة الارهاق الذي يعانيه اللاعب.

يذكر أن الزمالك حقق الفوز على الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في ذهاب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، يوم الجمعة الماضي، على استاد القاهرة.