عبر لاعب وسط صن داونز الأسبق، روجر فيوتمبا، عن رأيه في إمكانية عودة الفريق أمام الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد الخسارة في الذهاب بهدفين نظيفين.

وسقط صن داونز بهدفي علي معلول يوم السبت الماضي، في المباراة التي أقيمت على استاد "القاهرة" الدولي وينتظر الناديان مباراة مصيرية يوم 7 مارس الجاري، لحسم التأهل إلى المربع الذهبي.

اقرأ أيضًا.. الأهلي يوضح موقف آجاي من اللحاق بمباراة العودة أمام صن داونز

روجر فيوتمبا لاعب صن داونز السابق

وتحدث فيوتمبا عن الأمر في تصريحات نقلتها شبكة "Goal" النسخة الإفريقية، قائلًا: "إذا نظرت لنتيجة الذهاب، فهي ليست جيدة ولذلك فالعودة ستكون صعبة على ملعبنا".

وأضاف: "صن داونز وضع نفسه في موقف صعب، أعتقد أن الأهلي سيأتي إلى هنا بميزة وثقة كبيرة بعد تسجيل هدفين في المباراة الماضية، قد يعتمد على إيقاف الأتوبيس ويدافع فقط واللعب على الهجمات المرتدة لإحباطنا".

اقرأ أيضًا.. مدرب صن داونز: ليس أمامنا سوى تسجيل 3 أهداف في لقاء العودة ضد الأهلي

وتابع: "يجب على صن داونز ومدربه إيجاد طريقة وحل لضمان تسجيل 3 أهداف، لكنها لن تكون مهمة سهلة".

وواصل تصريحاته: "لا حاجة لصن داونز بتغيير أسلوبهم، عليهم الاستحواذ على الكرة لتشكيل الخطورة على مرمى المنافس، ولكن على اللاعبين الحفاظ على هدوئهم ومنع الأهلي من تسجيل أي هدف وهذا لن يأتي إلا بالتنظيم الدفاعي".

لاعبو الأهلي في مباراة صن داونز

واستمر: "نجاح صن داونز في الخروج من الشوط الأول بدون أي أهداف في مرماه، قد يعطي الفريق فرصة بالشوط الثاني من إيجاد طريقة مثالية للفوز والتأهل".

واسترسل فيوتمبا في حديثه: "صن داونز يقدم كرة قدم جميلة، ويمكن أن يسبب مشاكل للأهلي هنا في جنوب إفريقيا، لكن لا يجب أن يعتمدوا على فوزهم بالموسم الماضي بنتيجة 5-0".

وأكمل: "الأهلي يعرف جيدًا مدى قدرة صن داونز في الفوز هنا على ملعبهم، لكن فوزهم في الذهاب بنتيجة 2-0 ستلهمهم وتحفزهم بالتأكيد".

واختتم تصريحاته: "فوز صن داونز 5-0 من الممكن أن يكون حافزًا لهم أمام الأهلي، لكن هذه المباراة مختلفة تمامًا بعدما فشلوا في التسجيل خارج الديار وهنا يأتي دور اللاعبين الكبار لمحاولة تحفيز الجميع قبل مباراة السبت".