كشف جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي آرسنال، جابرييل مارتينيلي، السبب وراء انتقاله إلى الجانرز في الميركاتو الصيفي الماضي رغم وجود اهتمام من طرف مانشستر يونايتد وبرشلونة.

وانضم مارتينيلي إلى آرسنال قادمًا من فريق الدرجة الرابعة في البرازيلي، إيتوانو، ولكنه نجح في التأقلم سريعًا مع ناديه الإنجليزي ولفت الأنظار له من كبار القارة الأوروبية.

واعترف البرازيلي بخوضه تجارب سابقة في قارة أوروبا قبل آرسنال، حيث خضع لاختبار فني في ناديي مانشستر يونايتد وبرشلونة لكن في النهاية لم يقدما أي عرض للتعاقد معه.

اقرأ أيضًا.. منافسة قوية بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان لضم مارتينيلي

جابرييل مارتينيلي لاعب ارسنال

وتحدث مارتينيلي عن الأمر في تصريحات لمجلة "فور فور تو" الإنجليزية، وقال: "كان هناك اتفاق بين إيتوانو ومانشستر يونايتد لتكون هناك فترة معايشة فنية للتدريب مع مرحلة الشباب بالنادي لمدة 4 سنوات متتالية".

وأضاف: "كانت هناك إشادة كبيرة من جانب مانشستر يونايتد بقدراتي، لكنني لم أوقع لهم لأنهم لم يقدموا لي عرضًا، لذلك عدت إلى إيتوانو".

وعن تجربة برشلونة: "في عام 2018، كانت لدي الفرصة في التدريب مع لاعبي أكاديمية لاماسيا لمدة أسبوعين، لم أكن محظوظًا بما يكفي لرؤية أي لاعب من الفريق الأول ولم أستطع رؤية ميسي".

وتابع: "كنت مهووسًا بما شاهدته من إمكانيات ومنشآت في كلا الناديين، لأن كل شيء في أوروبا كان جديدًا بالنسبة لي".

وعن سبب انضمامه لآرسنال، قال: "كان إيتوانو يلعب مع باوليستا، وعندما تألقت في المباراة، أخبرني وكيل أعمالي بأنه لن يصارحني بالمفاوضات مع الأندية التي ترغب بالتعاقد معي".

وأتم: "المفاوضات كانت متقدمة مع ناديين ولكن في النهاية اخترت آرسنال دون أن أفكر في ذلك، أردت الانضمام إلى أحد أكبر الأندية في أوروبا وكانوا هم الوحيدين المهتمين بي".