تحدث مدرب فريق مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، بشكل رائع للغاية عن اللاعب كيفين دي بروين، كاشفًا ما قاله البلجيكي عقب فوزهم الأربعاء الماضي على فريق ريال مدريد في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وفاز مانشستر سيتي على ريال مدريد بهدفين مقابل هدف في ذهاب دور الـ 16 من البطولة، في ملعب سانتياجو برنابيو.

وتمكن دي بروين من تسجيل هدف فوز مانشستر سيتي من ركلة جزاء.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها شبكة "manchestereveningnews" العالمية: "ليس من الضروري بالنسبة لي أن أقول أي شيء على الإطلاق عن دي بروين بعد الآن، أود أن تلقون نظرة فقط على طريقة لعبه، مستوى أداءه، استمراريته، تأثيره في الثلث الأخير لدينا وتأثيره في طريقة إنهاء الهجمات، إلى جانب الرغبة والهدوء والإيجابية".

وأضاف: "سألته عن طبيعة شعوره قبل أن يسدد ركلة الجزاء أمام ريال مدريد، أخبرني أنه كان يعرف أنه سيسجل هدفًا، إنه لا يشعر بالكثير من الضغط، إنه يحب اللعب في المباريات الكبيرة، إنه لاعب استثنائي".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا قبل نهائي كأس الرابطة: نسينا الفوز أمام ريال مدريد.. ونريد تكرار إنجاز ليفربول

وواصل: "دائمًا ما أخبره أن يفعل الأشياء البسيطة بشكل صحيح، فأحيانًا يخسر الكرة عندما يكون بمفرده، إنه قادر على رؤية شيء مميز ولديه المساحات التي لا يستطيع أي شخص رؤيتها، ورغم ذلك هو يواصل التحسن".

واستكمل: "إنه ليس في الثالثة والثلاثين أو الرابعة والثلاثين من العمر، لا يزال أمامه سنوات طويلة للعب، دائمًا تشعر بتواجده في المباراة عندما يكون في الملعب حتى لو لم يكن مؤثرًا على اللعبة في تلك اللحظة".

وتابع جوارديولا: "التحدي بالنسبة لهؤلاء اللاعبين يأتي من داخل أنفسهم، إذا اضطررت إلى دفهم لكي يقدمون شيئًا مميزًا، فلن يكون كذلك، أنا لا أحب اللاعبين الذين يشكون، إذا كان الرجل يريد أن يكون أفضل مما هو عليه بالفعل، فالأمر متروك له، هم يعلمون جميعًا ما يلزم للتحسين لذلك يجب أن يأتي ذلك الأمر منهم، الأشياء الكبيرة في الرياضة تأتي دائمًا من داخل اللاعبين وليس المدربين".

وأوضح: "اللاعبون الكبار ينظرون دائمًا إلى أنفسهم، الآخرون الذين لا يستطيعون القيام بذلك يلجأون إلى تغيير الأندية طوال الوقت ولا ينتهي بهم الأمر إلى نادِ كبير".

واختتم: "لسوء الحظ عندما ساعدنا دي بروين في الحصول على 100 نقطة في الدوري الإنجليزي (قبل موسمين)، فإن ذلك لم يكن جيدًا بدرجة كافية لكي يحصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري، ولكن ربما يحدث ذلك في المستقبل".