يبدو أن جماهير فريق إنتر ميلان غير راضية عن قرار تأجيل مباراة يوفنتوس في الدوري الإيطالي.

وكان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم قد أعلن تأجيل عدد من مباريات الكالتشيو ومن بينها يوفنتوس وإنتر، التي كان من المقرر إقامتها اليوم الأحد.

جاء هذا القرار بعد تفشي فيروس كورونا في إيطاليا، حيث تجاوز عدد المصابين 1000 حالة، ووصل عدد الوفيات إلى 29.

ورفع ألتراس إنتر ميلان لافتة كبيرة أمام مقر ليجا سيريا هذا المساء تحمل عبارة: "كالتشيو بولي، هل يحدث ذلك مرة أخرى؟".

كما أصدروا بيانًا عبر صفحتهم على "فيسبوك" قالوا فيه: "أشباح الماضي تلوح في الأفق مرة أخرى مع حماية المصالح الاقتصادية للأطراف المعتادة".

اقرأ أيضًا.. هل يهدد فيروس كورونا استمرارية الدوري الإيطالي؟

يذكر أنه كان هناك فضيحة بالدوري الإيطالي عام 2006 أو كما تسمى بالإيطالية "الكالتشيو بولي"، وهي تتعلق بترتيب نتائج مباريات كرة القدم في الدوري الإيطالي، وقد بدأت بالظهور في مايو 2006 من قبل الشرطة الإيطالية.

وقد تورط في هذه الفضيحة نادي يوفنتوس ميلان وفيورنتينا ولاتسيو وريجينا، حيث أظهرت تسجيلات للمكالمات الهاتفية عن علاقتهم مع حكام كرة القدم في إيطاليا، وقد كان نادي يوفنتوس بطل الدوري في تلك السنة، وقد اتهم الفريق بالتلاعب بنتائج المباريات واختيار حكام يميلون إلى مصلحتهم.

تم منح اللقب لإنتر ميلان، وفيما بعد قررت المحكمة الإيطالية اغلاق قضية الكالتشيو بولي بعد تسع سنوات من التحقيقات، وتم تبرئة المدير الرياضي السابق لنادي يوفنتوس، لوتشيانو مودجي من تهم التحايل الرياضي وإسقاط تهم التآمر الجنائي الموجهة إليه بقانون التقادم، وعدم معاقبته بشكل جزئي.