حل المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، رينيه فايلر، ضيفًا على صحيفة "La Derniere Heure" البلجيكية للحديث عن تجربته مع متصدر الدوري المصري حتى الآن بعد مرور أكثر 6 أشهر.

ونجح فايلر مع الأهلي حتى الآن في الفوز بـ16 مباراة متتالية في الدوري، دون خسارة أو تعادل برصيد 48 نقطة، ووصل إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

اقرأ أيضًا.. تعرف على التشكيل المتوقع للأهلي في مباراة صن داونز

النادي الأهلي

وقال المدرب السويسري عن تجربته في مصر حتى الآن: "هناك رضا تام عن عملي بعدما نجحنا في تقديم أداء جيد في المباريات الماضية، لأن هذا كان من ضمن الأولويات التي طلبها المسؤولون في البداية".

وعن تحقيقه 48 نقطة من 48 في الدوري واستقبال 3 أهداف فقط، قال: "في شهر ديسمبر الماضي، حطمنا رقمًا قياسيًا عمره 15 عامًا، بثمانية انتصارات متتالية، ونواصل".

وأضاف: "كان الدور الأول من المسابقة ناجحًا للغاية، ولكن هناك عدة بطولات أخرى نستعد لها، أهمها مباراة ربع النهائي في دوري أبطال إفريقيا أمام صن داونز الجنوب إفريقي، ولدينا مهمة وهي إعادة اللقب للأهلي الذي يعد واحدًا من أكبر الأندية في هذه القارة بعد مرور 7 سنوات دون الفوز بالبطولة ولكنها مهمة ليست سهلة".

وعن حسم لقب الدوري بالفعل بعد نهاية الدور الأول: "البطولة لم تُحسم حتى الآن، لأنها تمنح مع نهاية الموسم، ولكن هناك اقتناع تام من الجميع بما أقدمه مع الأهلي، وبالنسبة لي، أشعر بالراحة الشديدة في مصر، ولكنني لا أريد الحديث عن الفوز باللقب بعد، لأننا لم ننه حتى نصف مبارياتنا".

مباراة الاهلي والزمالك في السوبر المصري

وانتقل فايلر للحديث عن أسباب خسارة السوبر أمام الزمالك قبل أيام: "لعبنا مباراة جيدة وكان علينا التسجيل في شباكهم، لكننا فشلنا في ذلك وتحولت المباراة لركلات جزاء ولم نتفوق، الخسارة بمثل هذه الطريقة دائمًا ما تكون مثيرة".

وعن قرار التدريب في مصر، قال: "لعبت الكثير من الأشياء دورًا في هذا القرار، على المستوى الشخصي، أردت التعرف على ثقافة جديدة وعالم جديد، الجماهير هنا مجنونة بكرة القدم، الأهلي يهيمن على كل شيء هنا، ومستوى كرة القدم أفضل مما كنت أعتقد قبل مجيء إلى هنا".

وبالحديث عن الفارق بين الدوري المصري والبلجيكي، قال: "بالطبع الدوري البلجيكي أفضل قليلًا على مستوى المنافسة بين الأندية، لكن الأندية تجد صعوبة في التغلب على القوى العظمى مثل الأهلي والزمالك بالمستوى الفني والمادي، لأنهم يفتقدون للتخطيط الذي يؤهلهم لمواجهتهما".

واختتم فايلر حواره من خلال توضيح حقيقة رغبته في ضم أدريان تريبل لاعب أندرلخت للأهلي: "أعرف أنه كانت هناك تقارير قد ربطتنا به هنا في بلجيكا، لكننا لم نكن بحاجة للاعب في مركزه، لكنني أقدر بالفعل ما قدمه أدريان خلال فترة تواجدي مع أندرلخت داخل وخارج الملعب".