دافع مدرب فريق ليفربول يورجن كلوب عن قوة الدوري الإنجليزي والأندية الأخرى، على الرغم من تفوق الريدز الواضح هذا الموسم.

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول البطولة برصيد 79 نقطة، بفارق 22 نقطة عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي، بعد مرور 27 نقطة.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "لا أهتم بما يقوله الناس، إنه أمر طبيعي تمامًا، لا أعتقد أنه ينبغي أن يكون لدينا أي اهتمام بأمور مثل هذه، إذا كان هناك أشخاص آخرون يعتقدون أن مانشستر سيتي على سبيل المثال ليس جيدًا مقارنة بما كان عليهم سابقًا، فهذا شأنهم".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا قبل نهائي كأس الرابطة: نسينا الفوز أمام ريال مدريد.. ونريد تكرار إنجاز ليفربول

وأضاف: "لقد سجلوا أهدافًا أقل منا قليلًا، واستقبلوا أهدافًا أكثر منا قليلًا، وإذا نظرتم ستجدون أنهم فقدوا بعض اللاعبين، الفرق الأخرى قوية حقًا أيضًا، صحيح أن بايرن ميونخ فاز على توتنهام وتشيلسي في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، لكنهما قويان حقًا على مدار الموسم في الدوري الإنجليزي".

وواصل: "لقد واجه توتنهام وتشيلسي بعض المشاكل، نعم، كل هذا صحيح، لكن في اللحظة التي تلعب فيها أمامهم لا تشعر بأن لديهم تلك المشاكل، نحن ليس لدينا أي تأثير أو سيطرة على النقاط التي يمتلكونها بصرف النظر عن المواجهات التي تجمعنا سويًا".

واستكمل: "كل هذا لا يقول شيئًا عن جودة الدوري الإنجليزي لا سيما عندما تنظر إلى ما فعله مانشستر سيتي أمام ريال مدريد، أعلم أن الناس ينظرون إلى هذه الأشياء، ريال مدريد أحد أفضل الفرق في العالم في الوقت الحالي ولكن السيتي كان أفضل في تلك المباراة بشكل واضح وهو ما يثبت ويظهر مدى قوة الدوري الإنجليزي".

وكان مانشستر سيتي قد فاز على ريال مدريد، الأربعاء الماضي، بهدفين مقابل هدف في سانتياجو برنابيو في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.