تحدٍ خاص ينتظر الأهلي عندما يواجه صن داونز الجنوب إفريقي في دوري أبطال إفريقيا، غدًا السبت.

يلتقي الأهلي نظيره صن داونز الجنوب إفريقي في السادسة من مساء غد السبت بتوقيت القاهرة، السابعة مساءً بتوقيت السعودية، ضمن منافسات ذهاب دور ربع النهائي.

تُعد مباراة الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي، ذات طابع خاص حيث تنتظره الجماهير الحمراء لرد الاعتبار، بعد الهزيمة القاسية التي تلقاها من صن داونز وخرج على إثرها من البطولة الإفريقية العام الماضي، حيث خسر في جنوب إفريقيا بخمسة أهداف دون رد، في هزيمة هي الأكبر في تاريخ القلعة الحمراء، بمشواره قاريًا.

ويضع السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي حسابات خاصة لهذه المباراة، خاصة أنه يعرف أهميتها لجماهير الأحمر، بعد هزيمة مباراة السوبر المصري الأخيرة أمام الزمالك، والتي أقيمت على استاد محمد بن زايد، بمدينة أبو ظبي بالإمارات، بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4/3.

طالع أيضًا.. موعد والقنوات الناقلة لمباراة الأهلي وصن داونز اليوم في دوري أبطال إفريقيا

وبات الأهلي مُطالبًا بتحقيق نتيجة كبيرة على حساب صن داونز في مباراة الذهاب، تحسبًا لأي ظروف تواجه الفريق في مباراة الإياب بجنوب إفريقيا، في ظل طبيعة المناخ ونقص الأكسجين الذي تسبب في صعوبة للاعبين العام الماضي.

ويعتمد السويسري فايلر على عدد من الأوراق الرابحة في تشكيله الأساسي أمام صن داونز، وأبرزهم محمد مجدي قفشة، مع إمكانية عودة وليد سليمان، للمشاركة أساسيًا لدعم خط الهجوم، بجانب جونيور أجاي وجيرالدو.

تاريخيًا التقى الأهلي مع صن داونز الجنوب إفريقي، في 6 مباريات من قبل، حقق الأحمر الفوز في ثلاث مناسبات، وتعادل مرتين، وخسر في مباراة واحدة، وسجل الأهلي 9 أهداف في شباك صن داونز بطل جنوب إفريقيا، بينما مُنيت شباكة بـ8 أهداف.