أجرى الألماني مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة، مقابلة صحفية مع قناة الدوري الإسباني "لا ليجا"، للحديث عن مواجهة الكلاسيكو أمام ريال مدريد.

ويحل البارسا ضيفًا على النادي الملكي، يوم 1 مارس القادم، بملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الدوري الإسباني.

طالع تصريحات شتيجن عن الكلاسيكو من هنا

وتحدث شتيجن عن مدرب البلوجرانا، كيكي سيتين قائلاً: "كل مدرب له أفكاره الخاصة، ويقوم ببعض التغييرات لجعل اللاعبين يلعبون كما يريد الآن، يحاول الجميع تطبيق ما يطلبه وأن يكون البناء للعب بشكل جيد من الخلف، وأعتقد أننا نتكيف جيدًا".

وأضاف: "بشكل عام تتكيف فلسفة نادي برشلونة بشكل جيد معي، أتأقلم مع الأسلوب الذي يريده المدرب مني، أن أشارك أكثر في اللعبة، وأنا أفعل ذلك، وأحاول المساعدة بقدر ما أستطيع".

وعن أصعب المهاجمين الذين واجههم، بخلاف ميسي الذي يلعب معه في فريق واحد، أوضح شتيجن: "حسنًا، كان هناك الكثير، الآن، في الدوري، أدوريز الأصعب وسجل الكثير من المرات ضدي، سيعتزل بنهاية هذا الموسم، ذلك جيد لنا كخصوم وليس جيدًا له".

وعن الحفاظ على نظافة شباكه، أكد شتيجن: "إنه أمر مهم للغاية، بالطبع، لأنه نوع من أداء الفريق، ونحاول دائمًا عدم استقبال أي هدف، ولكن الشيء الأكثر أهمية هو الفوز في المباريات".

وأكد الألماني: "أنا جائع دائمًا للحصول على ألقاب جديدة، وأريد دائمًا تحقيق ذلك، كرة القدم عمل جماعي، وهذا هو ما نحتاج إلى الحفاظ عليه، إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا، فيجب أن تكون بنفس قوة الفريق".

وأتم شتيجن بشأن مستقبله: "أشعر أنني بحالة جيدة جدًا، في الواقع، لقد حدث تغيير كبير في حياتي، زوجتي تستمتع بحياتها الخاصة وتكرس وقتًا طويلًا لعملها بشكل جيد، ولا أريد التغيير من أجل أي شيء وأنا سعيد لأن برشلونة يسمح لي أن أكون كما أنا".