كشف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي صن داونز، بيتسو موسيماني، حالة المصابين قبل 3 أيام من مواجهة الأهلي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويلتقي الفريقان يوم السبت المقبل 29 فبراير، في تمام الساعة السادسة مساءً على ستاد القاهرة الدولي، بقيادة الحكم الكونغولي نجامبو ندالا.

وألمح موسيماني من خلال تصريحاته للصحفيين أن حارس مرمى الفريق الأول، دينيس أونيانجو، لم يتماثل للشفاء بنسبة 100% وذلك بعد نهاية المران الجماعي بالأمس في القاهرة.

اقرأ أيضًا.. رسالة تحفيزية من لاعب صن داونز المصاب قبل مواجهة الأهلي

صن داونز

وقال بيتسو في تصريحات نقلتها صحيفة "Sowetan Live" الجنوب إفريقية: "قررنا إراحة دينيس في أول تدريب لنا في القاهرة، لأنه ما زال يعاني من إصابته في أوتار الركبة والتي تسبب له بعض الآلام بشكل دائم".

وتابع: "لكنه أجرى بعض التدريبات الخفيفة في اليوم الثاني (أمس الأربعاء)، ويحاول مدرب حراس المرمى ويندل روبنسون تجهيزه والتأكد من قدرته على المشاركة في تلك المباراة".

اقرأ أيضًا.. كارتيرون يحذر صن داونز قبل مواجهة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

وعن المصابين الآخرين: "من الجيد أن نرى أنيلي (نجكونكا) يقوم ببعض تدريبات الإحماء بعد غيابه في الفترة الماضية بسبب إصابة في الفخذ، كما هو الحال مع زميله ريكاردو (ناسيمنتو)".

وأضاف: "لكن الخبر السار هو عودة أنتوني لافور (جناح الفريق) للتدريبات وشارك في المران الجماعي بالكامل".

ملعب بترو سبورت

وانتقل موسيماني للحديث عن حالة ملعب التدريب (ستاد بتروسبورت) وانتقدها، وقال: "لم نتأثر بسوء أرض الملعب، على الرغم من تدهورها لكن المسئولين هنا قدموا أفضل ما كان متاحًا".

وواصل: "الغريب هو أنه لم يمض وقتًا طويلًا على نهاية كأس أمم إفريقيا، ولا أعرف ماذا حدث له، ربما يكون هناك استخدام مفرط للملعب لكنني توقعت أن يكون في حالة أفضل".

وأتم: "لم يكن التدريب سيئًا، وكان الاستقبال جيدًا من المسئولين عن الملعب، وهو مكان نمتلك فيها بعض الذكريات السعيدة، لأننا واجهنا الزمالك فيه (عام 2016) خلال مرحلة المجموعات وفريق ليبي آخر منذ فترة، ولذلك نحن على دراية بالمكان".

الجدير بالذكر أن ملعب بتروسبورت لم يكن أحد الملاعب التي استضافت بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 الماضية والتي أقيمت بين شهري يونيو ويوليو ولكنه كان ضمن ملاعب التدريب للمنتخبات المشاركة.