كشف مدرب فريق مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، عن السبب وراء التشكيل الذي وضعه لمواجهة فريق ريال مدريد أمس في بطولة دوري أبطال أوروبا في ذهاب دور الـ 16.

وفاز السكاي بلو بهدفين مقابل هدف، في ملعب سانتياجو برنابيو.

شاهد أهداف المباراة

وتفاجئت جماهير مانشستر سيتي بعدم وجود مهاجم صريح في التشكيل الأساسي، حيث دفع بجابرييل خيسوس في مركز الجناح، بينما أبقى على سيرجيو أجويرو ورحيم ستيرلينج على دكة البدلاء.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها شبكة " manchestereveningnews" الإنجليزية: "قررنا اللعب بدون مهاجم صريح بسبب طريقة ريال مدريد في الدفاع، هم يضغطون بقوة وعدوانيين للغاية على الصعيد الدفاعي".

وأضاف: "كان علينا أن نفتح الملعب ونلعب في الأطراف وأن نستحوذ على الكرة أكبر قدر ممكن، عانينا من صعوبة في الدقائق الأولى ولكن بعد ذلك انسجمنا وتغير الأمر".

وواصل: "أنا أفحص الخصوم بشكل كبير، كان لدينا 10 أيام بدون مباريات وشاهدت خلالها أكبر عدد من لقاءات ريال مدريد، ركزت على أسلوبهم الدفاعي لهذا السبب قمنا بتغيير أسلوبنا، كانت المساحة من أجل الهجوم، لم ألجأ أبدًا إلى الدفاع منذ أن أصبحت مدربًا".

وأوضح: "لقد فعلوا ذلك في الكامب نو أمام برشلونة، ورأيت أنهم سيفعلون ذلك تلك الليلة، سيستحوذون على الكرة ويقومون بالتمريرات ويضغطون بعد تسجيلهم هدف، سيدرس زيدان ما فعلناه وستكون مباراة الإياب مختلفة، سيتأقلم مع مباراتنا الثانية".