اعترف الإسباني دافيد فيا أسطورة نادي فالنسيا وبرشلونة السابق، أنه كان قريبًا من الانتقال إلى آرسنال عندما كان فينجر مدربًا للفريق الإنجليزي.

وقال فيا في تصريحات لشبكة "BBC" البريطانية: "كنت قريبًا من آرسنال بنسبة 90% عندما رحلت عن برشلونة، ولكننا لم نتوصل إلى اتفاق".

وأضاف: "كنت أتطلع للعب تحت قيادة فينجر وتحدثت معه، ولكن في ذلك الوقت لم يتوصل آرسنال لاتفاق مع برشلونة وكذلك معي، وفي النهاية ذهبت إلى أتلتيكو مدريد، وحينها حققنا لقب الدوري الإسباني".

وأشاد بـ بيب جوارديولا، قائلًا: "يريد دائمًا التطور، إنه يعلم أنه ليس من المألوف أن ألعب في إسبانيا وإنجلترا وألمانيا بنفس الطريقة، لأن هناك أشكال مختلفة".

وأكمل: "لست معه الآن، لكني متأكد من أن عقله يبحث دائمًا عن طريق جديدة لنقل كرة القدم إلى مستوى آخر وتطويرها".

وعن ليونيل ميسي، قال: "لا أعرف من قال جملة أن ليونيل يستطيع القيام بدوره إلى جانب دور إنييستا وتشافي وبوسكيتس، سمعت هذه العبارة قبل أن ألعب مع النجم الأرجنتيني، وبعدما انضممت للبارسا اكتشفت أن صاحب هذه المقولة فعلًا محق".

وأشار: "إذا سألتني ما هو أفضل مركز لـ ميسي لا يمكنني أن أعطيك إجابة، لكنه أفضل هداف وصانع ألعاب، كما أنه ليس طويل القامة لكنه يستطيع اللعب بالرأس، إنه جيد في كل شيء".

واختتم: "في بعض الأحيان كنا نظن أنه لم يسدد جيدًا بقدمه اليمنى، ثم سجل أهدافًا مدهشة بها، وأعتقد أنه لعب كحارس مرمى في التدريبات وكان أيضًا جيدًا".