روى مدافع منتخب بنما الأول ونادي يونيون إسبانيولا التشيلي، هارولد كامينجز، ذكرياته عن مواجهته لمهاجم فريق ليفربول، محمد صلاح، خلال بطولة كأس العالم تحت 20 عامًا والتي أقيمت في كولومبيا بصيف 2011.

ويعد كامينجز أحد اللاعبين الذي ساهموا في الإنجاز التاريخي لمنتخب بلادهم للوصول إلى نهائيات كأس العالم الماضية والتي أقيمت في روسيا قبل عامين.

وكانت بنما في المجموعة الخامسة من مونديال الشباب قبل 9 سنوات من الآن، والتي ضمت البرازيل، النمسا بجانب مصر، وتأهل السامبا والفراعنة للدور التالي بعد احتلال المركزين الأول والثاني على الترتيب.

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح سفيرًا جديدًا للأمم المتحدة لمدارس التعليم الفوري

محمد صلاح مهاجم منتخب مصر في كاس العالم 2011 للشباب

وتحدث كامينجز عن مواجهة محمد صلاح في حواره مع صحيفة "آس" الإسبانية وقال: "في تلك المباراة (مصر وبنما) لم يكن له صدى كبير، إلا أنه كان لاعبًا جيدًا، لكن ليس كما هو اليوم".

وأضاف: "كان منتخب مصر يمتلك فريقًا جيدًا، وفاز بصعوبة بهدف نظيف (أحرزه أحمد حجازي)، قبل معركتنا أمام البرازيل في الجولة الأخيرة الذي أصبح في النهاية بطل المونديال".

وتابع: "منتخب مصر كان يتميز بالسرعة، وبالطبع لديه الأفضلية للفوز في المباراة، لكننا عرفنا كيفية التعامل معهم على الرغم من الهزيمة وهذا يرجع للعقلية التي كانت يتمتع بها جميع اللاعبين".

وعن سؤاله بهل كان يتخيل وصول محمد صلاح لهذا المستوى: "هذه الأشياء تحدث في كرة القدم، لأن الجميع لديه طموح التطور والوصول إلى هذه المكانة الكبيرة، عندما أرى الصورة، يسألني زملائي عن شعوري، وبالطبع أشعر بالفخر".

وعبر كامينجز عن رأيه في صلاح وهل كان أصعب لاعب واجهه خلال مسيرته: "لا، كان اللاعب الأصعب هو إينر فالنسيا من الإكوادور، بسبب لياقته البدنية والسرعة التي تمتع بها".