يراقب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، التأثير المحتمل لتفشي فيروس كورونا على البطولات الأوروبية لهذا الصيف وسط موجة من التأجيلات الرياضية في القارة.

ومن المقرر أن يستضيف ملعب ويمبلي 7 مباريات، معظمها من بين 12 موقعًا في جميع أنحاء أوروبا، بما في ذلك الدور نصف النهائي والنهائي في 12 يوليو.

على هذا النحو، من المقرر أن تشهد لندن وفود أكثر من 100 ألف مشجع من جميع أنحاء أوروبا وسط مخاوف متزايدة بشأن العدد الذي سيسافر إلى المملكة المتحدة وخارجها.

وقال متحدث باسم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في تصريحات لصحيفة "ميرور" البريطانية، تعليقًا على إمكانية إلغاء بطولة اليورو المقبلة: "من الواضح أن سلامة وأمن كل شخص يحضر هو أولويتنا، سيأخذ اتحاد كرة القدم جميع النصائح والتوجيهات ويستمر في تقييم الوضع".

طالع.. الكمامات تظهر بين جماهير نابولي وبرشلونة خوفًا من فيروس كورونا

ويأتي هذا الإعلان بعد أن اعترف نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل يوفا، أن إقامة منافسات اليورو قد تتأثر، في تصريحات أدلى بها اليوم الثلاثاء.

وقال في تصريحاته لـ"Rai" الإيطالية: "نحن في مرحلة الانتظار، نراقب كل دولة على حدة، ويجب أن تتبع كرة القدم أوامر كل دولة، وسيتم إغلاق المسار الرياضي فقط إذا تفاقم الوضع".

اقرأ أيضًا.. ساري: فيروس كورونا مشكلة عالمية.. وجماهير يوفنتوس لها حق السفر لتشجيع الفريق أمام ليون

شهدت إيطاليا، إحدى الدول المشاركة في استضافة بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020، تأجيل مباريات الدوري الإيطالي في نهاية الأسبوع الماضي بسبب زيادة عدد حالات الإصابة بالفيروس في منطقتين شماليتين، وبلغ عدد المصابين حتى الآن 287 بالإضافة لـ7 حالات وفاة.

ومن المقرر أن تستضيف إيطاليا 4 مباريات في البطولة - التي تمتد من 12 يونيو حتى 12 يوليو - في استاد الأوليمبيكو بروما، وتشمل المباراة الأولى من البطولة ومباراة مع ويلز في 21 يونيو.

في حالة فشل احتواء فيروس كورونا، فمن المرجح أن يتأثر جدول اليورو، خاصة بعد تأجيل بعض المباريات في إيطاليا.

يذكر أن مباراة الدوري الأوروبي يوم الخميس بين إنتر ميلان ولودوجوريتس، ستقام خلف أبواب مغلقة بدون جمهور.