حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله، مباراة برشلونة الإسباني ونابولي الإيطالي، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "سان باولو"، في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

أهداف برشلونة ونابولي 

تقرير الشوط الأول

انتهى الشوط الأول، بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف، برشلونة استحوذ على الكرة كالعادة تحت قيادة كيكي سيتين، ولكن الاستحواذ كان سلبيًا دون خطورة حقيقية على المرمى.

وفي الدقيقة 10، أهدر دريس ميرتنز فرصة الهدف الأول لنابولي، بعد تمريرة من انسيني، وصلت إلى ميرتز، والبلجيكي راوغ دفاع برشلونة، ويسدد ولكن الألماني مارك أندريه تير شتيجن تصدى للكرة.

وعلى مدار الشوط لم يسدد لاعبو برشلونة، أي تسديدة تذكر على مرمى ديفيد أوسبينا، في ظل الدفاع الصلب والقوي من رفاق اليوناني كوستاس مانولاس.

في الدقيقة 30، تمكن البلجيكي دريس ميرتنز من إحراز الهدف الأول لنابولي، الهدف جاء بعد تمريرة عرضية من زيلنيسكي بعدما نجح في المرور من جونيور فيربو الذي سقط أرضًا، وصلت إلى ميرتز، والبلجيكي سدد الكرة بقوة في شباك الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيجن، الذي ظل ساكنًا يشاهد الكرة.

وفي الدقيقة 41، كاد مانولاس، أنّ يحرز الهدف الثاني، بعد عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء من كاليخون، والمدافع اليوناني يسدد ولكن الكرة تمر بجانب القائم الأيمن لتير شتيجن.

تقرير الشوط الثاني

في الدقيقة 52، لم يتمكن البلجيكي دريس ميرتنز من إكمال المباراة، وذلك بعد إصابته، عقب تدخل قوي من الإسباني سيرجيو بوسكيتس، الذي حصل على بطاقة صفراء، وسيغب بذلك عن مواجهة الإياب.

وفي الدقيقة 57، سجّل أنطوان جريزمان هدف التعادل لـ برشلونة، بعد عد هفوة دفاعية من لاعبو نابولي، والبرتغالي نيلسون سيميدو مرر الكرة لـ جريزمان، والذي وجد نفسه أمام الشباك وسدد الكرة في شباك أوسبينا، ليُحرز هدف التعادل للنادي الكتالوني.

وفي الدقيقة 63، كاد كاليخون أنّ يحرز الهدف الثاني لنابولي، بعدما انفرد بالمرمى، لكن أهدر فرصة الهدف، وواصل شتيجن تألقه وتصدى للكرة.

وحصل ليونيل ميسي على بطاقة صفراء في الدقيقة 65، بعد تدخل عنيف على حارس مرمى نابولي.

وفي الدقيقة 88، تدخل فيدال، بشكل عنيف، على فابيان رويز، وبعد ذلك تشاجر مع رويز وحكم المباراة، ليحصل على بطاقتين صفراوين ويطرد.

المصائب توالت على برشلونة في الدقيقة 92، وغادر الإسباني جيرارد بيكيه المباراة، للإصابة وشارك كليمونت لينجليت بدلًا منه.

"بطولات" قدم تغطية حية ومباشرة لأحداث المباراة، لحظة بلحظة، عبر لقطات الفيديو؛ ويُمكنكم مُتابعتنا عبر الرابط التالي.